Accessibility links

نبيل العربي: مصر تدعم البحرين سياسيا


صرح نبيل العربي، وزير الخارجية المصرية بأن "مصر تدعم ما تقوم به حكومة البحرين سياسيا وتؤيد الخطوات التي أقدمت عليها " لحل الأزمة الراهنة ، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين الذي يزور القاهرة.

وقد التقى وزير خارجية البحرين بالمشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة المصرية، الذي نقل إليه رسالة من ملك البحرين.

وتناول اللقاء المستجدات والمتغيرات المتلاحقة علي الساحتين الإقليمية والمحلية في ظل الظروف الراهنة وبحث استمرار التعاون المشترك في مختلف المجالات والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

وحضر اللقاء نبيل العربي، وزير الخارجية المصرية وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة وسفير دولة البحرين بالقاهرة.

من جانبها، أعربت جماعة الإخوان المسلمين عن قلقها الشديد جراء ما يحدث في مملكة البحرين من أحداث أسفرت عن سقوط ضحايا، إضافة إلى تصعيد ينذر بمخاطر جسيمة، بحسب بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ودعت الجماعة "شعب البحرين بكلِّ طوائفه إلى نبذ الخلافات، وتنحية العصبيات المذهبية والطائفية، واعتماد مبدأ الحوار لحلِّ المشكلات في مناخ من الأخوة الإسلامية، والوحدة الوطنية".

كما رفضت الجماعة تحويل القضية إلى "قضية طائفية لأن من شأن ذلك تأجيج الفتنة، وتهديد الوحدة الوطنية، وتوفير الذرائع للتدخلات الأجنبية".
XS
SM
MD
LG