Accessibility links

logo-print

البحرين توقف رحلات طائرات الخليج والبحرين من وإلى لبنان


أفادت وكالة أنباء البحرين بأن هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين قررت وقف جميع رحلات شركتي طيران الخليج وطيران البحرين من وإلى لبنان إلى أجل غير مسمى.

وذكر بيان للهيئة أن هذا الإجراء "اتخذ إثر التصريحات والمواقف غير المسؤولة الصادرة من لبنان ضد البحرين وشعبها وقيادتها".

وأضاف البيان أن "مثل هذه المواقف والتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين ولدول مجلس التعاون الخليجي يسيء للعلاقات بين لبنان ودولنا ويضر بالخصوص بمصالح لبنان في دول مجلس التعاون".

وكانت البحرين قد حذرت الثلاثاء مواطنيها من السفر إلى لبنان خوفا على سلامتهم بعد أن أبدى حزب الله اللبناني تأييده للاحتجاجات التي يقودها الشيعة البحرينيون منذ أسابيع.

ويجسد التحذير تزايد حدة التوتر في منطقة الخليج. يشار إلى أن البحرين كانت قد سحبت كبار دبلوماسييها من إيران احتجاجا على انتقاد الجمهورية الإسلامية للحملة التي شنتها الأسبوع الماضي على المحتجين في المملكة.

مصر تدعم حكومة البحرين

من ناحية أخرى، صرح وزير الخارجية المصرية نبيل العربي أن "مصر تدعم ما تقوم به حكومة البحرين سياسيا وتؤيد الخطوات التي أقدمت عليها " لحل الأزمة الراهنة، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين الذي يزور القاهرة.

وقد التقى وزير خارجية البحرين بالمشير حسين طنطاوي رئيس المجلي الأعلى للقوات المسلحة المصرية، الذي نقل إليه رسالة من ملك البحرين.

وحضر اللقاء إضافة إلى العربي عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة وسفير دولة البحرين بالقاهرة.

جماعة الإخوان تعرب عن القلق

من جانبها، أعربت جماعة الإخوان المسلمين في مصر عن قلقها الشديد جراء ما يحدث في البحرين، إضافة إلى تصعيد ينذر بمخاطر جسيمة، بحسب بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ودعت الجماعة "شعب البحرين بكل طوائفه إلى نبذ الخلافات، وتنحية العصبيات المذهبية والطائفية، واعتماد مبدأ الحوار لحل المشكلات في مناخ من الأخوة الإسلامية، والوحدة الوطنية".

كما رفضت الجماعة تحويل القضية إلى "قضية طائفية لأن من شأن ذلك تأجيج الفتنة، وتهديد الوحدة الوطنية، وتوفير الذرائع للتدخلات الأجنبية".

XS
SM
MD
LG