Accessibility links

البورصة المصرية تستأنف نشاطها وتحذير من التهافت على بيع الأسهم


تفتح البورصة المصرية الأربعاء أبوابها للتدوال بعد أن أغلقت منذ 27 يناير/ كانون الثاني الماضي، بسبب الاضطرابات السياسية .

وقبل بداية التدوال، نصح الرئيس الجديد للبورصة المصرية محمد عبد السلام المستثمرين عدم التهافت على بيع الأسهم عند استئناف التداول.

وتوقع عبد السلام الذي كلفه مجلس الوزراء الإشراف على البورصة 6 أشهر إلى جانب منصبه الحالي رئيساً لشركة مصر للمقاصة، أن تهبط مؤشرات البورصة ً في البداية واصفا ذلك بالأمر الطبيعي، لكنه تنبأ بعودة السوق إلى مستوياتها الحقيقة خلال فترة قصيرة.

وتابع عبد السلام أن البورصة ستتسلم 150 مليون جنيه من وزارة المال لدعم شركات السمسرة في صورة قروض حسنة.

من ناحية أخرى، أفاد مصدر في وزارة المال بأن الشركات العاملة في البورصة تخضع لرقابة مشددة من هيئة الرقابة المالية وإدارة البورصة.

وأوضح المصدر أن أربعة وثلاثين صندوق استثمار في السوق حالياً خفّض معظمها الحد الأدنى لشراء وثائقه استجابة لدعوات الشباب بدعم البورصة والاقتصاد المصري، وهذا ما سيسمح للجمهور بشراء وثائق في تلك الصناديق مقابل أقل من 100 جنيه .

وأشار المصدر إلى فتح حساب في البنك المركزي المصري لتلقي تبرعات ومساهمات المواطنين في الداخل والخارج لدعم الاقتصاد المصري ، مؤكداً أن حصيلة هذا الحساب سيتم استخدامها لدعم مختلف القطاعات الاقتصادية ومنها البورصة المصرية.
XS
SM
MD
LG