Accessibility links

logo-print

بن همام يعتبر أن الفيفا بحاجة لإدارة جديدة وشفافية أكبر


اعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام الذي تقدم بترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي FIFA في الانتخابات المقررة في الأول من يونيو/حزيران المقبل أن الوقت قد حان لتولي إدارة جديدة مقاليد الحكم في الفيفا.

وشدد بن همام في حديث لشبكة CNN الأميركية على ضرورة أن يتمتع الاتحاد الدولي بشفافية اكبر في المستقبل.

وأضاف بن همام أن "جوزيف بلاتر يعمل في هذه المؤسسة منذ 35 عاما واعتقد أنه ساهم كثيرا في تطوير اللعبة، لكن الوقت قد حان لإدارة جديدة في الفيفا".

وكشف بن همام عن أنه في حال انتخابه يريد تحديد مدة رئاسته للفيفا بولايتين فقط قائلا "إنني سأحدد فترة رئاستي بولايتين فقط، وسأتقدم باقتراحي مجددا لتحديد ولاية أي رئيس باثنتين أيضا".

وأضاف بن همام أنه لم يتكلم مع بلاتر منذ أن أعلن ترشيحه في 18 من الشهر الحالي، معربا عن أمله في أن يتفهم بلاتر أن "لعبتنا تعتمد على مبدأ المنافسة، وبالتالي أتمنى عليه أن يعتبر أن هذه المنافسة لا تعني العداوة بيننا".

وأكد بن همام على أهمية الشفافية التي وصفها بأنها من ابرز النقاط في برنامجه الانتخابي مشددا على أن الاتحاد الدولي "ليس فاسدا لكن الناس يريدون رؤية المزيد من الشفافية في الفيفا لأن هذه الشفافية ستثبت لهم عكس نظرتهم"، حسب قوله.

يذكر أن اتهامات عدة بالفساد كانت قد وجهت إلى مسؤولين كبار في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الأمر الذي قال مراقبون إنه سيؤثر بشدة على حظوظ السويسري بلاتر في إعادة انتخابه للمنصب الذي يتولاه منذ عام 1998.
XS
SM
MD
LG