Accessibility links

logo-print

شرف والبخيت يبحثان التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والأردن


استقبل عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المصري بمكتبه يوم الأربعاء رئيس الحكومة الأردنية معروف البخيت الذي وصل إلى القاهرة يرافقه وفد وزاري في زيارة هي الأولى لمسؤول أردني بهذا المستوى لمصر منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.

وتناول اللقاء استعراض سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والأردن، كما بحث الجانبان آخر تطورات الأحداث المتلاحقة على الساحة العربية، وأوضاع العمالة المصرية في الأردن.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في القاهرة محمد معوض بأن الوفد الوزاري الاقتصادي المرافق للبخيت يضم كلا من وزير الصناعة والتجارة هاني الملقي ووزير الطاقة والثروة المعدنية خالد طوقان بالإضافة إلى وزير الخارجية ناصر جودة.

وقال وزير الدولة للإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية طاهر العدوان إن الزيارة تهدف إلى مناقشة عمق العلاقات وتعزيزها في المستقبل، خاصة بعد تغيير النظام بشكل كامل في مصر.

واضاف الوزير أن المسؤولين سيبحثون كذلك العلاقات بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية، مشيرا إلى أن ملف الغاز الطبيعي وضخه للأردن سيتصدر أجندة المباحثات.

وكانت مصر قد استأنفت مؤخرا ضخ الغاز للأردن بعد توقف دام أسابيع إثر تعرض أنبوب الغاز في سيناء لهجوم مسلح، غير أن مصادر أردنية ذكرت أن مصر تريد رفع سعر توريد الغاز للأردن.

XS
SM
MD
LG