Accessibility links

logo-print

العراق يقدم مرشحه لمنصب مدير عام منظمة الأغذية والزراعة الدولية



رشح العراق رسميا وزير الموارد المائية السابق عبد اللطيف جمال رشيد لتولي منصب مدير عام منظمة الأغذية والزراعة الدولية الفاو.

ونقلت وكالات أنباء عن رشيد قوله إن ترشيحه للمنصب جاء في رسالة رسمية من مجلس الوزراء العراقي إلى منظمة الفاو التي تتخذ من روما مقرا لها، وأضاف أن مثل هذا الموقع سيعزز من سمعة العراق الدولية.

ويتنافس عبد اللطيف مع شخصيات دولية أخرى لشغل المنصب من بينها فرانز فيشر من النمسا وهو وزير زراعة سابق ومسؤول المفوضية الزراعية في الاتحاد الأوروبي وخوزيه دا سيلفا من البرازيل الذي يشغل حاليا منصب مدير عام مساعد في الفاو واندرويونو سوسيلو وهو أكاديمي من إندونيسيا ومحمد سعيد نعيني سفير إيران السابق لدى منظمة الفاو ووزير الخارجية الإسباني السابق ميغيل آنخيل موراتينوس.

هذا وقال مندوب العراق الدائم في منظمة الأغذية والزراعة الدولية حسن الجنابي في تصريح صحفي إن لدى مرشح العراق لمنصب مدير عام المنظمة الدولية فرصة جيدة للتأهل إلى المرحلة الثانية من الانتخابات التي ستُجرى نهاية شهر حزيران يونيو القادم، وأشار إلى إن إعلان الجامعة العربية دعمها لمرشح العراق سيؤهل رشيد للحصول على 20 صوتا على الأقل مما سيؤهله إلى الانتقال إلى المرحلة التالية.
XS
SM
MD
LG