Accessibility links

logo-print

إنفجار في الزعفرانية يوقع قتيلا وسبعة جرحى


قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا إن قائد الفرقة السادسة في الجيش اللواء أحمد عبادي الساعدي يتمتع بصحة جيدة بعد نجاح العملية الجراحية التي أجريت له إثر تعرضه إلى محاولة اغتيال يوم الأحد الماضي، حينما أطلق مسلحون النار على سيارته في شارع فلسطين شمال شرق بغداد.

وفي بغداد أيضا، أدى انفجار قنبلة في حي الزعفرانية إلى مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجراح، في حين قتل مسلحون مسؤولا في وزارة الشؤون البلدية في مدينة الصدر، حسبما أفاد مصدر في وزارة الداخلية.

كما قتل سائق في وزارة الكهرباء في انفجار قنبلة كانت ملصقة في السيارة في حي الحرية، مما أسفر أيضا عن إصابة شخصين آخرين بجراح. وأدى انفجار قنبلة على جانب الطريق وسط العاصمة إلى إصابة شخصين بجراح. وانفجرت قنبلة في سيارة في حي العامرية مما أدى إلى مقتل سائقها.

في الرمادي، قالت الشرطة إن شرطيين أصيبا بجراح حينما انفجرت قنبلة على جانب الطريق في دورية للشرطة، كما أصيب اثنان من رجال الشرطة بجراح حينما انفجرت قنبلة استهدفت دوريتهم في المسيب.

وفي كركوك، ذكرت غرفة عمليات الشرطة أن انفجار شحنتين ناسفتين استهدفتا ضابط شرطة برتبة لواء أدى إلى إصابة شخصين بجراح، في حين أسفر انفجار قنبلة ثانية عن إصابة خمسة من رجال الإطفاء الذين كانوا في موقع الحادث عقب التفجير الأول.

وفي الموصل، قتل مسلحون شرطيا بالقرب من منزله شمال غربي المدينة أمس، فيما أطلق مسلحون النار على سيارة للشرطة مما أدى إلى إصابة اثنين من رجال الشرطة بجراح غربي المدينة.

كذلك، ألقى مسلحون قنبلة يدوية على دورية للشرطة وسط الموصل، مما أسفر عن إصابة شخص بجراح.
XS
SM
MD
LG