Accessibility links

القبض على 20 مطلوبا ومشتبها فيه غربي كركوك



قال مصادر أمنية في كركوك إن قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي بالتعاون مع الجيشين العراقي والأمريكي نفذت فجر الخميس عملية إنزال جوي بمشاركة الأجهزة الأمنية في مناطق الحويجة والزاب والرياض والرشاد جنوب غربي المدينة والمناطق المحاذية لجبل حمرين جنوبي المدينة، ألقت خلالها القبض على 20 شخصا مشتبها بهم بينهم 14 مطلوبا ينتمون إلى مجاميع مسلحة.

وأوضحت تلك المصادر أن عملية الدهم تخللها انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارة ضابط شرطة ناحية الرياض النقيب طه طعان وألحق أضرارا مادية بالسيارة دون وقوع إصابات بشرية.

وقال مدير مركز شرطة القورية في كركوك العقيد طه صلاح الدين إن حصيلة ضحايا انفجاريين بعبوتين ناسفيتن وقعا بشكل متزامن ليلة أمس في منطقة طريق بغداد وسط كركوك ارتفعت إلى سبع جرحى من المدنيين، لافتا إلى أن إصابة أحدهم خطيرة.

وعلى خلفية الحادث شنت القوات الأمنية فجر الخميس عملية دهم وتفتيش في المناطق القريبة من موقع الانفجارين بحثا عن منفذي الهجومين. وأكد مدير الشرطة اللواء الحقوقي جمال طاهر في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" أن العملية انتهت دون إلقاء القبض على أي شخص.

وفي قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين، قالت الشرطة إنها تمكنت وبالتعاون مع فريق مكافحة المتفجرات من تفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب منزل مدير مستشفى القضاء الدكتور محمد حامد دون وقوع أية أضرار.

في حين أكد مصدر أمني في قيادة عمليات شرطة صلاح الدين أن مسلحين مجهولين قاموا بسرقة سيارة حمل من نوع كيا بعد أن قاموا بتأجيرها وقتل صاحبها في منطقة زراعية قرب قرية العوجة شمالي تكريت.

تقرير مراسل "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG