Accessibility links

اختبارات صعبة لأسبانيا وهولندا وإيطاليا وإنكلترا ضمن تصفيات كأس أوروبا 2012


تخوض منتخبات أسبانيا حاملة اللقب وهولندا وإيطاليا وإنكلترا اختبارات اليوم الجمعة وغدا السبت ضمن تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم المقررة عام 2012 في بولندا وأوكرانيا.

وتلعب أسبانيا الجمعة على أرضها ضد تشيكيا وتحل هولندا ضيفة على المجر، وإيطاليا ستكون ضيفة سلوفينيا، كما تتجه الأنظار نحو دربي بريطاني يجمع إنكلترا وويلز. تخوض أسبانيا المباراة ضد تشيكيا في غياب صانع ألعاب أرسنال فرانسيسك فابريغاس ومهاجم برشلونة بدرو رودريغيز وزميله قائد برشلونة كارليس بويول بسبب الإصابة، لكنها تملك القدرة على تحقيق الفوز ومواصلة الطريق نحو حجز بطاقتها في النهائيات للدفاع عن لقبها.

وتخوض هولندا اختبارا صعبا أمام مضيفتها ومطاردتها المباشرة المجر اليوم، كما سيلتقي الفريقان الثلاثاء المقبل في أمستردام. ويسعى المنتخب الهولندي إلى مواصلة انطلاقته القوية في التصفيات وتحقيق الفوز الخامس على التوالي، رغم غياب أريين روبن وهدّاف المنتخب يان كلاس هونتيلار بسبب الإصابة.

وتنتظر المنتخب الايطالي رحلة صعبة أمام ليتوانيا.

وتتصدر ايطاليا المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن سلوفينيا. وفي المجموعة ذاتها تلتقي صربيا مع ايرلندا الشمالية.

وتتجه الأنظار إلى كارديف التي ستكون مسرحا للديربي البريطاني بين ويلز صاحبة المركز الأخير من دون نقاط وغريمتها التقليدية إنكلترا المتصدرة، ويسعى المنتخب الانكليزي إلى العودة بفوز من العاصمة الويلزية لمحو خيبة أمل سقوطه في فخ التعادل أمام مونتينيغرو في الجولة الأخيرة وتعزيز موقعهم في الصدارة.

ويخوض المنتخب الانكليزي المباراة في غياب قائديه ومانشستر يونايتد وليفربول ريو فرديناند وستيفن جيرارد بسبب الإصابة ما دفع المدرب الايطالي فابيو كابيلو إلى إعادة شارة القائد إلى مدافع تشلسي جون تيري بعدما سحبها منه قبل عام بسبب فضيحة اتهامه بعلاقة عاطفية خارج الزواج مع الصديقة السابقة لزميله في المنتخب واين بريدج.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب بلغاريا مع سويسرا.

وتأمل فرنسا في مواصلة صحوتها عندما تخوض اختبارا سهلا أمام لوكسمبورغ في مباراة تشهد عودة فرانك ريبيري وباتريس ايفرا للمرة الأولى منذ فضيحة مونديال 2010. وخالف مدرب فرنسا لوران بلان توجيهات وزيرة الرياضة شانتال جوانو واستدعى ريبيري وايفرا إلى التشكيلة.

وكان الاتحاد الفرنسي أوقف ريبيري وايفرا لثلاث وخمس مباريات على التوالي بسبب دورهما في المشاكل التي عصفت بالمنتخب خلال نهائيات مونديال جنوب إفريقيا نتيجة استبعاد زميلهما نيكولا انيلكا لشتمه المدرب حينها ريمون دومينيك.

وجددت جوانو موقفها السابق بأن عودة هذا الثنائي إلى التشكيلة "غير مقبولة" لكن بلان لم يأبه لموقفها وضم اللاعبين إلى المنتخب.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب البوسنة مع رومانيا، وألبانيا مع بيلاروسيا.

وتبدو الفرصة مواتية أمام ألمانيا لتحقيق فوزها الخامس على التوالي عندما تستضيف كازاخستان صاحبة المركز الأخير. وفي المجموعة ذاتها تلعب النمسا مع بلجيكا غدا. وفي باقي المباريات، تلعب أرمينيا مع روسيا، وأندورا مع سلوفاكيا، وأيرلندا مع مقدونيا، وجورجيا مع كرواتيا، وإسرائيل مع لاتفيا، ومالطا مع اليونان، وقبرص مع أيسلندا، والنرويج مع الدنمارك.
XS
SM
MD
LG