Accessibility links

logo-print

الإعلاميون المصريون يدعون لتظاهرة مليونية اليوم أمام ماسبيرو


قرر الإعلاميون والعاملون بإتحاد الإذاعة والتلفزيون مواصلة اعتصامهم، داعين إلى تنظيم مظاهرة مليونية "شعبية" اليوم بعد صلاة الجمعة أمام مبنى الاتحاد بماسبيرو.

وأكدت الإعلامية هالة فهمي القيادية في الاعتصام أن المعتصمين قرروا تنظيم هذه التظاهرة المليونية التي سيشارك فيها ممثلون عن ائتلاف شباب ثورة 25 يناير/كانون الثاني وممثلون عن نقابتي السينمائيين والصحافيين وعدد من الناشطين السياسيين.
وقالت فهمي إن الإعلاميين والعاملين يرحبون بمشاركة الفئات التي لها "قضايا منتهكة" وكافة أطياف الشعب على اعتبار أن الإعلام المصري ملك للشعب وهو الذي يوجه الرأي العام ولابد من "تطهير الإعلام المصري" وتغيير الرسالة الإعلامية المصرية لتتواكب مع ما تشهده مصر في أعقاب ثورة يناير.

نفي إقالة قيادات ماسبيرو

في سياق متصل، صرح رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الدكتور سامي الشريف لصحيفة اليوم السابع بأنه لا صحة لما نشر بإحدى الصحف حول إقالة قيادات ماسبيرو، وتحديداً رؤساء القطاعات بالاتحاد.
وذكرت الصحيفة أن الشريف صرح بأنه يستعد لإقالة كل من هالة حشيش رئيس القنوات المتخصصة، ونادية حليم رئيس قطاع التليفزيون، وانتصار شلبى رئيس الإذاعة والتليفزيون، وراوية بياض رئيس قطاع الإنتاج، وعادل معاطى رئيس قطاع القنوات الإقليمية.
غير أن الشريف نفى ذلك جملة وتفصيلاً.
وأشار الشريف إلى أنه من الوارد أن تحدث بعض التغييرات في ماسبيرو، مؤكداً أنه لم يذكر إقالة قيادات بعينها.

XS
SM
MD
LG