Accessibility links

logo-print

قوات التحالف تطلق عددا من الصواريخ ضد أهداف عسكرية تابعة للعقيد معمر القذافي


قالت متحدثة عسكرية أميركية يوم الجمعة إن قوات التحالف التي تطبق حظرا للطيران فوق ليبيا أطلقت 16 صاروخا موجها من طراز توماهوك ونفذت 153 طلعة جوية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مستهدفة المدفعية والمعدات الميكانيكية والبنية التحتية للقيادة والسيطرة التابعة للعقيد معمر القذافي.

قصف جوي خارج مدينة أجدابيا الإستراتيجية

من ناحية أخرى، أعلنت فرنسا الجمعة أن المجال الجوي الليبي أصبح تحت السيطرة بعد أن وافق حلف شمال الأطلسي على تولي مهام الحظر الجوي فوق ليبيا في حل توافقي أسفر عن وجود مركز قيادة مزدوجا.

من ناحية أخرى تلقى الزعيم الليبي معمر القذافي توبيخا نادرا من الاتحاد الأفريقي الذي دعا إلى تشكيل حكومة انتقالية في ليبيا وإجراء انتخابات.

ميدانيا، قصفت طائرات التحالف القوات المالية للقذافي خارج مدينة أجدابيا الإستراتيجية التي تعتبر البوابة المؤدية إلى المناطق الشرقية التي يسيطر عليها الثوار ودمرت موقعا للمدفعية وعربات مدرعة أخرى.

وكان الهدف من عملية القصف هذه منح متنفسا للمواطنين في المدينة الذين فروا منها أو المختبئين لأكثر من أسبوع بسبب عمليات القصف والقتال الدائر بين الثوار والقوات الحكومية. كما سمع أصوات انفجارات في العاصمة طرابلس قبل فجر الجمعة يبدو أنها ناتجة عن القصف الجوي.

XS
SM
MD
LG