Accessibility links

عشرات يتظاهرون في بغداد احتجاجا على الأوضاع في البلاد


خرج عشرات العراقيين في مظاهرة في ساحة التحرير الجمعة في محاولة لمواصلة الضغط على الحكومة والبرلمان لإيلاء مزيد من الاهتمام بالارتقاء بواقع الخدمات وإيجاد حلول مناسبة لمشكلة البطالة والقضاء على الفساد في مؤسسات الدولة.

وعلى الرغم من الأمطار التي اجتاحت العاصمة بغداد إلا أن ذلك لم يثن المتظاهرين من التوافد إلى ساحة التحرير، حيث رفعوا لافتات تطالب بإقالة رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي والمحافظ صلاح عبد الرزاق، إضافة إلى المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين ومعاقبة المتورطين بالإرهاب.

كما ابتكرت الناشطة أم تضامن بصياغة مسبحة بلغ طولها نحو خمسة أمتار كطريقة للتعبير عن استمرار التظاهر لحين تنفيذ الحكومة مطالب المتظاهرين.

وقد شارك في مظاهرة الجمعة مواطنون من خارج بغداد حيث حضر عدد من أبناء محافظة واسط. وقامت الأجهزة الأمنية بإغلاق الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير ومنعت دخول السيارات إلى الساحة.

ولم تشهد التظاهرة أي مواجهة بين أفراد الأجهزة الأمنية والمتظاهرين. هذا، وتشهد محافظات عدّة منذ احتجاجات الخامس والعشرين من شباط فبراير الماضي وحتى جمعة اليوم تظاهرات للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل والقضاء على الفساد ومحاسبة المفسدين.

XS
SM
MD
LG