Accessibility links

logo-print

توقيع اتفاقية لتشكيل مجلس عراقي أردني للأعمال


وقع مجلس الأعمال الوطني العراقي اتفاقية مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين لإنشاء مجلس عراقي أردني للأعمال.

ووقع الاتفاقية عن الجانب العراقي رئيس المجلس إبراهيم البغدادي وعن الجانب الأردني رئيس الجمعية حمدي الطباع بمشاركة 250 من رجال الأعمال في البلدين.

ويهدف المجلس إلى إرساء مبادئ التعاون الإقتصادي مع رجال الأعمال من القطاع الخاص في شتى أنحاء العالم لتفعيل التحولات الجارية نحو اقتصاد حر وحث الحكومات ومنظمات الأعمال الدولية على العمل المشترك وإقامة مشاريع استثمارية.

ودعا البغدادي الحكومة الأردنية إلى منح العراقيين تأشيرات دخول في المطارات والمنافذ الحدودية، وأشار إلى حرص المجلس على إدامة الصلة بين القطاعات والمنظمات الاقتصادية المعنية بشؤون القطاع الخاص لتسليط الضوء على القضايا والتطورات الإقتصادية، إضافة إلى تقديم المقترحات والحلول لمواجهة التحديات التي تعترض عمليات التنمية الإقتصادية والاستثمارية.

كما دعا رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين العين حمدي الطباع حكومتي البلدين إلى سرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ مشروع السكك الحديدية لتسهيل مرور البضائع والأفراد ومواكبة النمو المطرد في التعاون الإقتصادي بين البلدين. كما طالب الحكومة العراقية بالمصادقة على اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين في عام 2009.

XS
SM
MD
LG