Accessibility links

logo-print

الجزائر تفك عقدة المغرب وتنعش آمالها في التأهل لنهائيات أمم أفريقيا


حسم المنتخب الجزائري مباراته مع جاره المغربي بالفوز بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب 19 مايو بعنابة الأحد في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة للتصفيات النهائية لكأس الأمم الأفريقية في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

سجل هدف المباراة الوحيد حسن يبدة في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز أنعشت الجزائر آمالها في التأهل لنهائيات أمم أفريقيا بعد أن تساوت مع فرق المجموعة برصيد أربع نقاط، ويتصدر منتخب أفريقيا الوسطى بفارق الأهداف، فيما يأتي المغرب ثانيا تليه تنزانيا فالجزائر.

ووضع محاربو الصحراء حدا لعقدة المنتخب المغربي دامت 30 عاما لم تنجح خلالها من هزيمة أسود الأطلس، حيث يعود آخر فوز للجزائر على المغرب إلى سنة 1982 في نهائيات كأس أفريقيا التي استضافتها نيجيريا.

في المقابل، مني المنتخب المغربي بخسارته الأولى في التصفيات بعد تعادل مع ضيفته جمهورية أفريقيا الوسطى وفوز على مضيفته تنزانيا، وتجمد رصيده عند 4 نقاط.

ويلتقي المنتخبان في الجولة الرابعة في الدار البيضاء في الثالث أو الرابع من يونيو/حزيران المقبل في قمة ستحدد بشكل كبير حظوظ أحدهما في التأهل لخوض النهائيات، كما تواجه الجزائر تنزانيا في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل على أن تستقبل في الجولة الأخيرة منتخب أفريقيا الوسطى.

XS
SM
MD
LG