Accessibility links

أوكلاهوما يهزم بورتلاند ويتأهل إلى البلاي أوف في كرة السلة الأميركية


لحق أوكلاهوما سيتي ثاندر بركب المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف" في دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين اثر فوزه على بورتلاند تريل بليزرز 99-90 في المباراة التي جمعتهما الأحد.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها ثاندر الأدوار الإقصائية خلال ثلاث مواسم، ويعد الفوز هو الـ48 له في 72 مباراة حتى الآن.

وسجل ثاندر 17 نقطة مقابل ثماني نقاط لصالح بورتلاند في الدقائق السبع الأخيرة للمباراة بفضل تألق راسل وستبروك الذي أحرز 11 من بين 28 نقطة سجلها في اللقاء خلال هذه الفترة، كما تألق كندريك بيركينز لاعب اوكلاهوما سيتي في إبعاد تسديدة جيرالد والاس ومنع سيرج ايباكا منافسه اندريه ميلر لاعب بورتلاند من التسجيل ليحافظ ثاندر على تقدمه بأربع نقاط، فيما أكمل وستبروك تفوق فريقه بزيادة الفارق إلى ست نقاط.

وواجه كيفن دورانت صعوبات في الشوط الثاني لكنه سجل 21 نقطة لصالح ثاندر وأضاف ايباكا 18 نقطة.

ولحق اوكلاهوما سيتي ثاندر ببوسطن سلتيكس وشيكاغو بولز وميامي هيت واورلاندو ماجيك واتلانتا هوكس ولوس انجليس ليكرز حامل اللقب وسان انطونيو سبيرز ودالاس مافريكس الى البلاي اوف.

في المقابل سجل والاس 40 نقطة مع بورتلاند وأضاف زميله لاماركوس الدريدج 20 نقطة أخرى، لكنها لم تكن كافية لتجنبه خسارته الـ31 مقابل 42 فوزا، محتلا المركز الثالث في مجموعة الشمال الغربي خلف ثاندر ودنفر ناغتس.

وفي مباراة أخرى، تابع سان انطونيو سبيرز متصدر الدوري نتائجه المخيبة بعد أن مني بخسارته الثالثة على التوالي امام مضيفه ممفيس غريزلير بنتيجة 104-111.

وخاض سان انطونيو المباراة في غياب عملاقه تيم دنكان بسبب الإصابة، وكان البديل جورج هيل أفضل مسجل في صفوفه برصيد 30 نقطة، وأضاف نجمه الفرنسي طوني باركر 20 نقطة، فيما اكتفى الأرجنتيني مانويل جينوبيلي بتسجيل سلة واحدة فقط في 20 دقيقة.

وفي صفوف الفائز برز الثنائي طوني الن وزاش واندولف بتسجيل كل منهما 23 نقطة.

XS
SM
MD
LG