Accessibility links

logo-print

السعودية تؤكد على أهمية تنسيق العمل العربي المشترك


أكد مجلس الوزراء السعودي على أهمية تنسيق العمل العربي المشترك وتضافر الجهود الدولية لمواجهة تداعيات الأحداث التي تمر بها المنطقة بما يضمن وحدة واستقرار البلدان العربية ووقف نزيف الدم والحفاظ على أمن شعوبها ومكتسباتها من أجل مواصلة دورها الريادي في المجتمع الدولي.

وذكر بيان في ختام جلسة المجلس التي عقدت الاثنين في الرياض أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اطلع المجلس على مضامين الاتصالات والمشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية في اطار العلاقات والتعاون والتشاور حول مستجدات الأحداث عربيا وعالميا، حسب ماذكر وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقد ندد المجلس بشدة بجرائم القصف الاسرائيلي لمناطق سكنية في قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء مناشدا المجتمع الدولي التدخل العاجل لالزام السلطات الاسرائيلية وقف اعتداءاتها المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني ووقف بناء المستوطنات أو التوسع فيها.

ودعا المجلس المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن إلى التحرك الفوري للتصدي للانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة وضرورة توفير الحماية للمدنيين العزل وارغام اسرائيل على احترام القوانين الدولية ذات الصلة.

ووافق المجلس على توصيات تقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات في المملكة وعلى مذكرة تفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي والصين واخرى للتعاون في مجال التعليم العالي بين المملكة واستراليا كما وافق على تعديل اتفاق انشاء لجنة مشتركة بين المملكة وسوريا.

كما وافق على تفويض رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالتباحث مع الجانب الأرجنتيني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة والأرجنتين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.
XS
SM
MD
LG