Accessibility links

logo-print

بونهامز تجمع أشهر الصور الفوتوغرافية في دبي


تنظم دار بونهامز في 13 أبريل/نيسان المقبل أول مزاد علني للصور الفوتوغرافية في مدينة دبي بالإمارات.

وتعرض بونهامز، الدار البريطانية المعروفة بتسويقها أرفع التحف والفنون العالمية وأغلاها، أعمالا فوتوغرافية من إنتاج 85 من الفنانين العرب والإيرانيين والعالميين، والتي تتنوع في الشكل والمضمون بين صور الـ"بورتريه" العائدة لشخصيات مثل تشارلز داروين وكوكو شانيل وأخرى ذات الطابع الفكري أو الثقافي.

وقال المدير الإقليمي لبونهامز في الشرق الأوسط غاي فيزي لوكالة الصحافة الفرنسية إنه أول مزاد من نوعه في المنطقة، وفي الواقع كان هناك الكثير من الإقبال على الفن الفوتوغرافي في المزادات السابقة ونعتقد انه يمكن أن نطلق مسارا خاصا لهذا الفن في المنطقة.

وتضم المجموعة صورا من مجموعات مصورين مثل الفلسطيني ديفيد سابيلا واللبناني كميل زكريا الذي يتوقع أن يجتذب عمله المركب "ازرع حديقتك" اهتماما كبيرا وتقدر قيمته ما بين 30 و40 ألف دولار.

كما تعرض الدار أيضا أعمالا من مجموعات بالغة الشهرة عالميا، لاسيما أعمال المصور البرازيلي سيباسياو سالغادو من مجموعة صوره الخاصة بعمال منجم الذهب في سييرا بيليدا والتي تعد من أشهر المجموعات في العالم.

وكانت بونهامز بدأت مزاداتها في دبي في ربيع 2008، أي في الذروة الاقتصادية التي عاشتها الإمارة قبل الأزمة المالية القاسية التي ضربتها نهاية العام نفسه.

واعتبارا من عام 2007، ساهمت مزادات بونهامز في خلق نهضة كبيرة في سوق الفنون في الشرق الأوسط مع تضاعف أسعار الأعمال الفنية بموازاة فورة اقتصادية وعقارية كبيرة وفي ظل مستويات قياسية لأسعار النفط.
XS
SM
MD
LG