Accessibility links

صناديق استثمار أجنبية تدخل البورصة المصرية لأول مرة بعد إعادة افتتاحها


قال رئيس البورصة المصرية محمد عبد السلام في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء إن هناك صناديق استثمار أجنبية دخلت السوق لأول مرة، مما يثبت جاذبية الأسهم المصرية حاليا.

وردا على سؤال من وكالة رويترز حول عدد تلك الصناديق وقيمة استثماراتها قال عبد السلام إن "البيانات غير متوفرة الآن ولكن سيتم إعلانها قريبا،" معلنا عودة ساعات التداول الطبيعية بالبورصة هذا الأسبوع.

يذكر أن الأسهم المصرية فتحت على مكاسب قوية الثلاثاء وقفز المؤشر المصري الرئيسي ثلاثة بالمئة، حيث وصل إلى 5409 نقطة، فيما ربح المؤشر الثانوي 2.4 بالمئة محققا 567 نقطة، باَلإضافة إلى ارتفاع المؤشر الأوسع نطاقا "أي جي اكس 100" بنسبة 1.5 بالمئة من قيمته ليغلق عند مستوى 911 نقطة.

وقفز سهم أوراسكوم للإنشاء إلى 242.01 جنيه بنسبة زيادة قدرها 6.9 بالمئة وصاحبته أسهم أوراسكوم تليكوم بنسبة ارتفاع بلغت 9.3 بالمئة إلى 4.60 جنيه وموبينيل 5.5 بالمئة إلى 158 جنيها وماريدايف 10 بالمئة إلى 3.30 دولار.

وفي المقابل واصل سهما بالم هيلز وحديد عز خسائرهما وهبطا بنسبة 10 بالمئة لكل منهما.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد اتخذت بعض الإجراءات الاحترازية لحماية السوق عند بدء تداوله للمرة الأولى منذ الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، منها تقليص ساعات التداول بالبورصة المصرية إلى ثلاث ساعات ووقف العمل بالجلسة الاستكشافية وتقليص الحدود السعرية إلى خمسة و10 بالمئة بدلا من 10 و20 بالمئة.

XS
SM
MD
LG