Accessibility links

logo-print

محاكمة وزير الداخلية الأسبق وستة من مساعديه 14 إبريل/ نيسان المقبل


تعقد الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة‏ أولى جلسات محاكمة وزير الداخلية الأسبق ، حبيب العادلي وستة لواءات من مساعديه في‏ 24 ابريل/ نيسان المقبل.

ونسبت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم الاشتراك في قتل متظاهرين عمدا مع سبق الإصرار في أحداث تظاهرات ثورة 25 يناير التي وقعت في القاهرة وباقي المحافظات الأخرى.

كما أسندت النيابة إليهم تهم التسبب في إلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة، مما أدى إلى الإضرار بمركز البلاد الاقتصادي ، وحدوث فراغ أمني، وإشاعة الفوضى وتكدير الأمن العام، وترويع الآمنين وجعل حياتهم في خطر، وكان ذلك حال قيام المجني عليهم بالتظاهر سلميا احتجاجا على سوء وتردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية في البلاد.

وصرح المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي للنيابة العامة أنه تم تسليم محاضر التحقيق في واقعة الاعتداء على المتظاهرين في 2 فبراير/ شباط الماضي والمشهورة بـ"واقعة الجمل" إلى قضاة التحقيق الذين يتخذون من مجمع محاكم شمال القاهرة بالتجمع الخامس مقرا لهم.

في سياق متصل، قرر المستشار جلال عبد اللطيف، رئيس نيابات استئناف طنطا إحالة اللواء فاروق لاشين مدير أمن القليوبية السابق والجيزة الحالي ، واللواء جمال حسني نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب ، واللواء أحمد ممتاز مساعد مدير أمن القليوبية ، واللواء سمير زكي مدير إدارة غرفة العمليات ، إلي محكمة الجنايات وذلك لاتهامهم بالشروع في قتل المتظاهرين بطريق الاتفاق والمساعدة وحددت جلسة السبت المقبل لنظر القضية .

بدء محاكمة عز ورشيد وعسل 9 أبريل/ نيسان

هذا وقد حدد المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة 9 أبريل المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة وزير التجارة والصناعة السابق رشيد محمد رشيد، ورجل الاعمال أحمد عز، ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق عمرو عسل، فى قضية اتهامهم بالإضرار العمدي بالمال العام والتربح للنفس وللغير دون وجه حق، بقيام رشيد وعسل بمنح رخصتين لانتاج وتصنيع الحديد الاسفنجى وخام البيليت المستخدم فى صناعة الصلب لعز بالمخالفة للقانون.
XS
SM
MD
LG