Accessibility links

مقتل 10 أشخاص في محاولة اغتيال رجل دين باكستاني


أعلنت السلطات الباكستانية أن عشرة أشخاص قد قتلوا في هجوم انتحاري يوم الأربعاء استهدف موكب رجل الدين الباكستاني المعتدل المولى فضل الرحمن في منطقة تقع شمال غرب باكستان، حيث تواصل حركة طالبان القريبة من تنظيم "القاعدة" شن هجمات إرهابية عنيفة، كما قال المتحدث باسم السلطات المحلية.

وقال عبدالله جان، قائد شرطة مدينة سوابي، الواقعة على بعد مئة كيلومتر شرق بيشاور، إن انتحاريا ً "وصل على دراجة نارية وفجر نفسه قرب مركز أمبار القريب من سوابي"، مضيفاً أن "سبعة أشخاص قد قتلوا في المكان فيما توفي ثلاثة آخرون متأثرين بجروحهم في المستشفى".

وأوضحت الشرطة المحلية، أن العملية الانتحارية وقعت قرب مخيم أقامه "حزب جامعة علماء الإسلام"، استعدادا لتجمع عام في البلدة، كان من المقرر أن يشارك فيه رجل الدين المولى فضل الرحمن.

وأوضح عبدالله جان، أن موكب فضل الرحمن كان على وشك الدخول الى المدينة عندما وقع الانفجار، مشيرا إلى أن الأخير كان قد تعرض في الأسابيع الماضية لسلسلة انتقادات من عناصر طالبان جراء تعاونه مع حكومة إسلام أباد.

وتشهد باكستان موجة اعتداءات لا سابق لها، حيث بلغ عددها منذ صيف عام 2007 أكثر من 450 هجوما أدت إلى مقتل أكثر من 4100 شخص، وقد تبنت غالبيتها جماعات إرهابية متحالفة مع طالبان والقاعدة.
XS
SM
MD
LG