Accessibility links

logo-print

الفيضانات تقتل 15 سائحا في تايلاند وتحتجز الآلاف


تسببت الفيضانات التي تضرب جنوب تايلاند بسقوط 15 قتيلا ومحاصرة أكثر من 15 ألف شخص في جزر سياحية، وفقا لما أعلنه مسؤولون في تايبه.

وقال سوتيب ثوغسوبان نائب رئيس الوزراء التايلاندي إن مياه الأمطار الغزيرة جرفت آلاف البيوت وتسببت بخلق مستنقعات من الوحول التي لم تشهدها البلاد من قبل، خصوصا وأن هذا الفصل معروف بأنه من أشد الفصول حرا وجفافا في السنة.

وتمكنت شركة "بانكوك آيروايز" للطيران من تأمين بضعة رحلات جوية، نقلت 600 سائح من الجزر المضارة إلى بانكوك، إلا أن باناسات روانغجان رئيس المكتب السياحي في جزيرة كو سوامي، صرح بأن 13 ألفا من السياح مازالوا محتجزين في الجزيرة الواقعة في خليج تايلاند.

وقال روانغجان إن الأمطار والفيضانات أوقفت كل الرحلات البحرية والجوية وقطعت الكهرباء عن عدد كبير من الأماكن وتحديدا الفنادق، حيث غمرت المياه عددا كبيرا من الطرق وخطوط سكة الحديد.

وأضاف أن "نحو مليون شخص تضرروا في أقاليم عدة" رغم مرور أسبوع على بدء العاصفة.

ومن ناحيتها أعربت وزارة الداخلية التايلاندية عن تخوفها من نقص المواد الغذائية والمحروقات في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن وضع مئات السائحين العالقين في جزيرة كو تاو صعب للغاية وأن هناك مئات آخرين عالقون في جزيرتي سيميلان وسورين في بحر أندامان.
XS
SM
MD
LG