Accessibility links

لجنة قضائية لاستعادة أموال محتملة لعائلة مبارك في الخارج


أعلن وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندي أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل لجنة قضائية برئاسة مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري وعدد من المتخصصين والخبراء في هيئة قضايا الدولة لاستعادة الأموال المنهوبة والمهربة للخارج.

وتستعد اللجنة للسفر إلى الخارج سريعا لمتابعة الإجراءات القضائية لاستعادة أموال محتملة لعائلة الرئيس السابق حسني مبارك، وكبارالمسئولين السابقين، ورجال الأعمال، للمحافظة على حقوق مصر في هذه الأموال.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء الدكتور مجدي راضي أن هذه الخطوة تأتي إدراكا لمدى خطورة عدم التصدي للجدل الذي أثير حول تضخم أرصده عائلة مبارك، وذلك في تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط .

من ناحية أخرى، صرح رئيس البورصة محمد عبد السلام بأنه من المرجح أن توسع مصر قائمة الأشخاص الذين تم تجميد أموالهم إلى حين إجراء تحقيقات بشأن الفساد وأن حسم هذه القضايا قد يستغرق شهورا، وليس سنوات.

وأضاف أن الذين تشملهم القائمة من غير المحتمل أن يحوزوا أكثر من خمسة بالمئة من أسهم الشركات التي يجري تداول أسهمها في البورصة وعددها 214 شركة.

من جانبه، دعا المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية حمدين صبّاحي في حديث مع مراسل "راديو سوا" في القاهرة بهاء الدين عبد الله إلى محاكمة رموز النظام السابق فورا، وأن "تتم محاكمتهم محاكمة عادلة وأمام محاكم مدنية".
XS
SM
MD
LG