Accessibility links

واشنطن تنتقد اعتقال البحرين لنشطاء انترنت من دعاة الديموقراطية


انتقدت الولايات المتحدة اعتقال السلطات البحرينية عددا من نشطاء الانترنت الداعين للديموقراطية.

وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الأميركية إن واشنطن تشعر بقلق عميق لاعتقال المدون محمود اليوسف إضافة إلى ناشطين بارزين آخرين خلال الأسبوع الجاري.

وأعرب تونر في مؤتمر صحافي عن أمله في ألا تعقد عمليات الاعتقال، استئناف حوار وطني يجتذب آراء كل البحرينيين، وأكد أن الولايات المتحدة تواصل الضغط لإجراء محادثات والتوصل إلى حل سياسي للأزمة في البحرين.

وكان نبيل رجب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان قد أعلن أن السلطات اعتقلت اليوسف والنقابية سناء عبد الرزاق زين الدين، والشاعرة آيات القُرمُزي.

شيعة البحرين يطالبون دول الجوار بعدم تدخل

هذا وقد طالب زعيم المعارضة الشيعية في البحرين الشيخ علي سلمان الأربعاء إيران بعدم التدخل في الشأن البحريني الداخلي، كما طالب السعودية بسحب قوات درع الجزيرة.

وأعرب سلمان في المؤتمر الذي عقده مع قادة باقي الجمعيات المعارضة عن قلقه بأن تتحول البحرين إلى ساحة صراع بين المملكة العربية السعودية وإيران.

وقال سلمان إن المعارضة لا تدعو للتظاهر ولا الصدام مع قوات الأمن، معلناً يوم السبت يوم حداد على أرواح الشهداء.

من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية البحرينية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في حديث صحافي أن المشكلة في البحرين ليست بين حكم ومعارضة بل عبارة عن مسألة طائفية بين السنة والشيعة، متهما حزب الله اللبناني بتدريب معارضين في لبنان، حسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG