Accessibility links

باراك يعلن نية إسرائيل نشر نظام دفاع صاروخي فائق التطور مستقبلا


أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك يوم الخميس عن نية إسرائيل نشر نظام دفاع صاروخي "فائق التطور" في المستقبل يضم نظام الاعتراض الصاروخي متوسط المدى المعروف باسم "العصا السحرية" وصواريخ آرو الاعتراضية بجيليها الأول والثاني، حسبما قالت صحيفة هآرتس.

وقال باراك إن نظام الدفاع الصاروخي المعروف باسم "القبة الحديدية" الذي بدأت إسرائيل في نشر بعض بطارياته "ليس فعالا بنسبة مئة بالمئة حتى الآن" مشيرا إلى أن النظام "لا يشكل حلا كاملا لأن إسرائيل لن يكون بمقدورها نشره في جميع المواقع الضرورية غدا بل سيستغرق ذلك عدة سنوات وتكاليف كبيرة لإعداد أنفسنا، لكننا عازمون على فعل كل شئ ضروري لجعله فعالا".

وأضاف باراك في تصريحات للصحافيين خلال زيارته لإحدى مواقع نشر هذا النظام الصاروخي جنوب إسرائيل أن "هذا النظام يشكل انجازا تكنولوجيا استثنائيا لإسرائيل" مشيرا إلى أن بطارية الصواريخ التي تم نشرها تعمل كجزء من تجربة عملياتية ستستمر لعدة أسابيع.

وأكد أنه "عند نشر جميع الأنظمة الدفاعية في مواقعها على مدار العقد القادم فسنكون قد وصلنا إلى مرحلة مهمة للغاية في الدفاع عن دولة إسرائيل".

وكان باراك قد أعلن يوم الجمعة الماضي عن البدء بنشر بطاريات من نظام الدفاع الصاروخي الجديد المعروف باسم "القبة الحديدية" للمرة الأولى بعد قيام جماعات فلسطينية مسلحة في قطاع غزة بتصعيد هجماتها الصاروخية على إسرائيل التي ردت بتنفيذ غارات جوية أوقعت عددا من القتلى والجرحى في القطاع الخاضع لسيطرة حركة حماس.

XS
SM
MD
LG