Accessibility links

logo-print

اختفاء مهندس مصري خلال تواجده في سوريا


اختفى المهندس المصري خالد الغايش في سوريا التي وصلها في زيارة خاصة قادما من لبنان بناء على دعوة من أصدقائه.

وقال عمرو الغايش ابن عم المهندس خالد لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في دمشق، إن خالد البالغ من العمر 26 عاما يعمل مهندس كمبيوتر في شركة سويسرية في بيروت، وقد توجه يوم الأحد الماضي من لبنان إلى سوريا عبر مدينة حلب واختفى بعد ذلك.

وأضاف عمرو أنه جاء إلى دمشق قبل يومين للبحث عن ابن عمه والاطمئنان عليه، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالا بالسفارة المصرية في دمشق والتقى سفير مصر في سوريا شوقي إسماعيل والقنصل المصري محمد الفيومي اللذين قاما بالاتصال بالمسئولين السوريين في وزارتي الخارجية والداخلية للبحث عن خالد.

وقال عمرو إنه علم من السفارة المصرية بدمشق أنها قامت بالاتصال بالمستشفيات السورية للاستفسار عما إذا كان ابن عمه موجودا بإحدى المستشفيات إلا أنها لم تحصل على أي معلومات بشأنه.

من جانبه، قال القنصل المصري محمد الفيومي إن السفارة قامت بالفعل بإجراء العديد من الاتصالات للاستفسار حول ملابسات اختفاء المهندس خالد الغايش موضحا أن الأجهزة والسلطات السورية وعدت بالبحث عنه ودارسة حالة اختفائه.

يذكر أن السلطات السورية كانت قد وجهت مؤخرا اتهامات بالتجسس لصالح مصر والولايات المتحدة ضد مهندس مصري يعمل في إحدى شركات الخدمات البترولية المصرية في سوريا بعد اعتقاله خلال التقاط صور لتظاهرات سورية الأمر الذي نفته مصر وأكدت أن المهندس المصري تعرض لضغوط للاعتراف بأشياء لم يفعلها.

XS
SM
MD
LG