Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

ائتلاف شباب الثورة يؤكد مشاركته في مليونية التطهير والإنقاذ اليوم الجمعة


أكد الائتلاف العام لشباب ثورة الخامس والعشرين من يناير، مشاركته في التظاهرة التي أطلق عليها مليونية التطهير وإنقاذ الثورة، المقررة اليوم الجمعة، والتي تهدف لتحقيق ما تبقى من مطالب الثورة بدايةً بحل وتفكيك الحزب الوطني والمجالس المحلية التي يصفها الائتلاف بانها بؤر للفساد.
وكان الائتلاف قد أعلن سابقا تحفظه عن المشاركة في التظاهرة،تمهيدا لمنح فرصة أكبر لحكومة عصام شرف، إلا أن الائتلاف قرر بعد مشاورات بين أعضائه، حسم موقفه بالمشاركة في تظاهرة اليوم.

وذكر ائتلاف شباب الثورة في بيانه أنه يعتبر هذه الإشاعات أكبر دليل على وجود منظم للثورة المضادة داخل أجهزة الإعلام، ما يؤكد أهمية الخروج في مليونية اليوم لتحقيق مطلب تطهير وسائل الإعلام من الموالين للنظام السابق، على حد تعبيره.
وأكد شباب الائتلاف أن الدعوة لهذا اليوم موجهة من الائتلاف بكامل مكوناته، بالإضافة إلى الجمعية الوطنية للتغيير وأعضاء صفحة "كلنا خالد سعيد" وسبع حركات سياسية أخرى، بحسب صحيفة الشروق.

من جهته، أكد المسؤول الإعلامي بمجلس أمناء الثورة محمد طمان أن الائتلافات الممثلة لجماهير ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني لم تعلن عن إلغاء المسيرة المليونية المقرر تنظيمها اليوم الجمعة.
وقال طمان "إننا نؤكد عليها وعلى الجمعة التالية الثامن من أبريل/نيسان ولكن دون اعتصامات كنوع من أنواع الضغط المكثف حتى يتم الاستجابة لجميع مطالب الشعب التي لن يحيد عنها."
كما أكد طمان أن جماهير شباب الثورة سوف تعطي مهلة كافية حتى الثامن من أبريل/نيسان لتنفيذ جميع المطالب وإلا فإنها سوف تستمر مستقبلا في تنظيم المظاهرات المليونية كل يوم جمعة ما لم تتم الاستجابة لمطالب جماهير الثورة بالسرعة الكافية.

XS
SM
MD
LG