Accessibility links

logo-print

حركة التغيير تجدد مطالبها بحل حكومة إقليم كردستان



أعلنت حركة التغيير المعارضة في إقليم كردستان أن اجتماعها الأخير مع الحزبين الحاكمين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني تناول جملة من القضايا والمطالب الآنية للمتظاهرين في إقليم كردستان.

وأوضح عضو وفد حركة التغيير المفاوض يوسف محمد في تصريح لـ"راديو سوا" أن هناك توجها لإشراك جميع الأحزاب والقوى الكردستانية في الاجتماعات المقبلة

وأكد محمد أن حركته مصرة على مطلبها بحل حكومة الإقليم الحالية وتشكيل حكومة مؤقتة لحين إجراء انتخابات عامة في الإقليم، عازيا ذلك إلى أن الحكومة الحالية لا تملك الإرادة والسلطة لإجراء الإصلاحات المطلوبة.

وبشأن توصيات رئيس الإقليم الأخيرة للحكومة بمحاسبة ومعاقبة المتورطين في الاعتداء على المتظاهرين والمحرضين للاعتداء على المقرات الحزبية، أشار محمد أن القرار لا يساعد على خلق جو من الثقة وتهدئة الأجواء في الشارع الكردستاني.

جدير بالذكر، أن حركة التغيير عقدت عددا من الاجتماعات مع الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني في خطوة لاحتواء الأزمة السياسية التي يشهدها إقليم كردستان على خلفية التظاهرات التي أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في محافظة السليمانية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG