Accessibility links

logo-print

الهلال يقترب من الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي لكرة القدم


وسع الهلال متصدر دوري المحترفين السعودي لكرة القدم الفارق مع أقرب منافسيه الاتحاد إلى تسع نقاط، واقترب من الاحتفاظ باللقب، عقب تغلبه على مضيفه الاتفاق 3-2 وخسارة غريمه على أرضه 0-1 من التعاون الجمعة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.

في المباراة الأولى، حول الهلال تأخره بهدفين إلى الفوز 3-2 ليرفع رصيده إلى 49 نقطة ويصبح الفريق الوحيد الذي يملك سجلا خاليا من الهزيمة في المسابقة هذا الموسم. سجل المصري أحمد علي (21) ومحمد الشلهوب (47) وياسر القحطاني (71) أهداف الهلال، ويحيى الشهري (20) والأرجنتيني سيباستيان تيغالي (23 من ركلة جزاء) أهداف الاتفاق.

سيطر الاتفاق على مجريات اللعب في البداية وتقدم في الدقيقة الثامنة عن طريق يحيى الشهري ثم ضاعف الارجنتيني سيباستيان تيجالي تفوق الفريق من ركلة جزاء في الدقيقة 20.
لكن المهاجم المصري أحمد علي قلص الفارق للهلال بعد دقيقة واحدة ثم أدرك محمد الشلهوب التعادل لحامل اللقب بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني.
وأضاف المهاجم المخضرم ياسر القحطاني الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 71 ليرفع رصيده إلى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم.


وفي المباراة الثانية، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، تلقى الاتحاد صاحب المركز الثاني خسارة مفاجئة على أرضه أمام التعاون الوافد الجديد على دوري الأضواء بهدف وحيد سجله عبد العزيز الطارقي (71) فتجمد رصيد الخاسر عند 40 نقطة (مقابل 49 للهلال)، بينما ارتفع رصيد التعاون إلى 25 نقطة.
وبات الاتحاد مهددا بفقدان المركز الثاني لصالح النصر الثالث الذي رفع رصيده إلى 39 نقطة بعدما تغلب على ضيفه الرائد بهدف دون مقابل سجله المدافع عمر هوساوي قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول.

وفي لقاء آخر، قاد الغيني الحسن كيتا الشباب إلى فوز كبير على مضيفه الحزم متذيل الترتيب برباعية نظيفة سجل منها 3 أهداف "هاتريك" (56 و60 و73) فيما أضاف فيصل السلطان الرابع (85).
وصعد الشباب للمركز الرابع برصيد 36 نقطة متقدما بنقطة واحدة على الاتفاق الذي تراجع للمركز الخامس بعدما خسر للمرة الثانية على التوالي.

XS
SM
MD
LG