Accessibility links

logo-print

مواجهة مسلحة في مدينة الكوت بين عائلتين من عشيرة واحدة



قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون بجراح في مواجهة مسلحة اندلعت بين عائلتين من عشيرة آلبو صالح في منطقة برينج الواقعة شمال مدينة الكوت مركز محافظة واسط صباح السبت.

وقال مصدر أمني مسؤول في حديث مع مراسل "راديو سوا" رفض الكشف عن اسمه إن جثتي القتيلين تم نقلهما إلى دائرة الطب العدلي لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهما، في حين نقل الجرحى إلى مستشفى العزيزية العام القريب من المنطقة المذكورة لتلقي العلاج.

ولفت المصدر إلى أن القتيلين ينتميان إلى العائلتين وأن قوات الأمن التي فرضت طوقا أمنيا حول المنطقة للحؤول دون اندلاع المواجهة من جديد لعبت دورا كبيرا في فض النزاع الذي حصل بشكل سريع ومفاجيء بين الجانبين، كما أنها فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة أسبابه والجهة التي بدأت بإطلاق النار.

وحسب المصدر الذي نفى علمه بأسباب الخلاف، فإن المنطقة المذكورة مازالت تشهد توترا أمنيا.

وكشف الدكتور سعيد محمد درويش الذي أشرف على علاج المصابين في مستشفى العزيزية العام عن هويتي القتيلين، كما أشار إلى أن ستة من الجرحى الذي يعانون من إصابات بليغة تم نقلهم إلى مستشفيات العاصمة بغداد، بعد إسعافهم، لتلقي العلاج هناك.

وتفتقد منطقة برينج التي تشتهر ببساتينها الزراعية الكبيرة لمقر لقوات الأمن، في حين تشهد المدينة المذكورة بين الآونة والأخرى أحداثا مماثلة بسبب الأعراف العشائرية السائدة فيها.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG