Accessibility links

الجيش المصري يؤكد ملاحقته لمرتكبي جرائم ضد الشعب


أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة توجيهاته إلى مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من تطبيق العدالة على من "ارتكب الجرائم ضد الشعب المصري العظيم أو تلوثت يده بالدماء الذكية للشهداء والمصابين"، وذلك في رسالة له على موقع فيس بوك.

من جهته نفى اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكري ، في لقاء مع "راديو سوا" أي تباطؤ في عملية الإصلاحات مشيرا إلى أن أي اتهامات تخص أشخاص من بينهم الرئيس السابق حسني مبارك تخضع للدراسة والتحقيق من جانب الجهات المختصة.

وكانت قد خرجت تظاهرات في محافظات مصرية للمطالبة بالإسراع في محاكمة الرئيس السابق ورموز نظامه‏ فتحي سرور وصفوت الشريف، وزكريا عزمي، وسرعة استعادة الأموال المهربة إلي الخارج.

وأشار محمد عباس عضو "ائتلاف شباب الثورة" في حوار مع راديو سوا أن الائتلاف سيواصل الضغط على المجلس العسكري حتى تتحقق كل مطالب الثورة.

وقال عباس إلى إن الوضع في مصر"يزداد سوءا" بتأجيل محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وتأجيل التحقيق مع قياديين آخرين متهما المجلسَ العسكري بالتباطؤ.

من جانبه، تعهد وزير الثقافة عماد أبو غازى، خلال الاحتفالية التي أقيمت الجمعة بدار الأوبرا المصرية، بحفظ حقوق شهداء ثورة " 25 يناير" وحق كل مصاب في الثورة.

كما دعا حمدين صباحى مؤسس حزب الكرامة لانشاء صندوق وطنى حكومى تحت اسم "صندوق الوفاء" يخصص المبالغ الخاص به لأسر الشهداء.
XS
SM
MD
LG