Accessibility links

الاستخبارات الإسرائيلية تحذر من وقوع هجمات إرهابية في سيناء


حذرت الاستخبارات الإسرائيلية من وقوع هجمات إرهابية في شبه جزيرة سيناء المصرية تستهدف قتل أو اختطاف مواطنين إسرائيليين، حسبما قالت صحيفة جيروسليم بوست.

وذكرت الصحيفة أن مكتب مكافحة الإرهاب في إسرائيل قد طلب من المواطنين الإسرائيليين الذين يقضون أجازة عيد الفصح في شبه جزيرة سيناء العودة إلى إسرائيل بناء على "معلومات قوية" حصلت عليها وكالات الاستخبارات الإسرائيلية تؤكد "وجود خطط لدى إرهابيين لاختطاف أو مهاجمة مواطنين إسرائيليين" خلال وجودهم في مصر.

وقالت الصحيفة إن المكتب أكد وجود "بعض الإرهابيين" بالفعل في سيناء يخططون لشن هجمات ضد الإسرائيليين هناك كما يقومون باستخدام بدو سيناء للمساعدة في شن هذه الهجمات، بحسب المكتب الإسرائيلي.

وقال المكتب إن السيارة التي استهدفها الطيران الإسرائيلي صباح السبت جنوب مدينة خان يونس في قطاع غزة كانت تحمل أربعة من قيادات حركة حماس الذين ، وفقا للاستخبارات الإسرائيلية، كانوا في طريقهم إلى سيناء لتنفيذ خطط لاختطاف أو مهاجمة إسرائيليين يقضون أجازاتهم هناك.

يذكر أن ذلك الهجوم قد أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة الرابع إصابات خطيرة، وأتبعه تهديدات من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بأنها سوف ترد على الهجوم الذي استهدف ناشطين منها والذي وصفته بأنه تصعيد خطير من جانب إسرائيل.

في موضوع آخر، صرح وزير الخارجية المصرية نبيل العربي في لقاء تليفزيوني بأن مصر تحترم معاهدة السلام مع إسرائيل إلا أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن الاتفاقية تنص على اجراء مفاوضات سلام مع الدول التي ترغب في ذلك.
XS
SM
MD
LG