Accessibility links

لقب دورة ميامي لكرة المضرب من نصيب ازارنكا


توجت فيكتوريا ازارنكا بلقب دورة ميامي لكرة المضرب، البالغة جوائزها 9 ملايين دولار للرجال والسيدات، وذلك بعد فوزها السهل على ماريا شارابوفا 6-1 و6-4 في المباراة النهائية.

وجددت ازارنكا، المصنفة ثامنة عالميا والتي خاضت النهائي الأول لها في 2011 والثاني عشر في مسيرتها الاحترافية، تفوقها على شارابوفا بعد أن كانت تغلبت عليها في مواجهتها الأخيرة معها في نهائي دورة ستانفورد العام الماضي بنتيجة 6-4 و6-1، محققة فوزها الثالث عليها من أصل 5 مواجهات بينهما.

واللقب هو الثاني لازارنكا في ميامي بعد تتويجها عام 2009 وهي في التاسعة عشرة من عمرها، والسادس في مسيرتها التي كانت أطاحت بالبلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثانية عالميا وحرمتها من الاحتفاظ باللقب في ربع النهائي، ثم بالروسية الأخرى فيرا زفوناريفا الثالثة في نصف النهائي قبل أن تحرم شارابوفا من تعويض خساراتيها السابقتين في نهائي عامي 2005 و2006 والفوز بلقب هذه الدورة للمرة الأولى.

كما فشلت شارابوفا في العودة إلى ساحة الألقاب للمرة الأولى منذ تتويجها في مايو/ايار 2010 في ستراسبورغ الفرنسية، علما بان الروسية تملك في رصيدها 23 لقبا حتى الآن، بينها 3 ألقاب كبرى في بطولات استراليا (2008) وويمبلدون الانكليزي (2004) وفلاشينغ ميدوز الأميركية (2006).
XS
SM
MD
LG