Accessibility links

شرف يأمر بالتحقيق في أحداث مباراة الزمالك والأفريقي التونسي


أعلنت الحكومة المصرية اليوم الأحد إجراء تحقيق موسع في الأحداث المؤسفة التي جرت في نهاية المباراة التي جمعت بين نادي الزمالك ونظيره الأفريقي التونسي مساء السبت بإستاد القاهرة الدولي في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وشدد رئيس مجلس الوزراء المصري عصام شرف خلال اتصالاته الهاتفية مع كل من اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية ورئيس المجلس القومي للرياضة، على ضرورة محاسبة مرتكبي أحداث الشغب بكل حزم وحسم، مؤكدا أنها لن تمر مرور الكرام باعتبارها إهانة للمصريين، وفقا لما ذكرته وكالة الشرق الأوسط للأنباء.

كما استقبل شرف بمكتبه الأحد كلا من إبراهيم بدران سفير الجزائر لدى القاهرة، وطارق الأدب القائم بأعمال السفارة التونسية بالقاهرة، اللذين قدما الشكر له على رد فعله السريع بالاعتذار للشعب التونسي على ما حدث في المباراة، مما كان له بالغ الأثر في نفوس أبناء الشعبين التونسي والجزائري (حكم المباراة جزائري الجنسية).

وفي ذات السياق، أجرى وزير الداخلية اتصالا هاتفيا الأحد مع نظيره التونسي حبيب الصيد لطمأنته على أعضاء بعثة فريق نادي الأفريقي التونسي لكرة القدم والجماهير التونسية المشجعة له، كما استعرضا أحداث المباراة.

وأعرب العيسوي خلال الاتصال عن أسفه الشديد لما شهدته المباراة من أحداث شغب قامت بها قلة لا تمثل جموع الشعب المصري التي تربطه علاقات أخوية وثيقة بالشعب التونسي الشقيق.

وكانت المباراة قد شهدت أحداثا مؤسفة عندما اقتحمت جماهير الزمالك في الدقائق الأخيرة من المباراة أرض الملعب واعتدت على لاعبي تونس والجهاز الفني وطاقم التحكيم الجزائري، احتجاجا على إلغاء الحكم هدفا لفريقهم في الثواني الأخيرة من اللقاء عندما كانت النتيجة 2-1 لمصلحة صاحب الأرض الذي خسر مباراة الذهاب 2-4.

XS
SM
MD
LG