Accessibility links

logo-print

الأهلي وحرس الحدود يتأهلان والزمالك والإسماعيلي يودعان بطولتي أفريقيا


تأهل فريقا الأهلي وحرس الحدود المصريين إلى دور الثمانية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، بينما ودع فريقا الزمالك والإسماعيلي البطولتين مبكرا رغم فوز الأول على نظيره الأفريقي التونسي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على إستاد القاهرة الدولي السبت وأثارت جدلا حول استئناف الدوري المحلي.

ولم يكن فوز الزمالك على نظيره الأفريقي التونسي بهدفين مقابل هدف كافيا لتأهله لدور الـ16 في دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز الأفريقي في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليخرج الزمالك من البطولة بنتيجة لفاء مباراتي الذهاب والإياب.

وافتتح الزمالك التسجيل في الدقيقة 28 عن طريق لاعبه محمود فتح الله من ضربة جزاء، أدرك بعدها وسام بن يحي التعادل للأفريقي في الدقيقة 38 من تسديدة قوية، ثم أضاف حسين ياسر المحمدي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 46 من زمن اللقاء.

وشهد الدقائق الأخيرة من اللقاء أحداث شغب مؤسفة، حين اقتحم مشجعو الزمالك أرض الملعب اعتراضا على إلغاء الحكم الجزائري محمد مكنوز هدفا سجله أحمد جعفر من تسلل واضح، ليتحول الملعب إلى ساحة معركة، وتمكنت قوات الأمن من حماية طاقم التحكيم ولاعبي الفريقين.

وفي جنوب أفريقيا، تمكن الأهلي من التأهل لدور الـ16 لبطولة أبطال أفريقيا رغم خسارته أمام مضيفه سوبر سبورت بهدف دون مقابل في مباراة الإياب، حيث فاز في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين في القاهرة.

وأحرز غابولاني مالوليكي الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 26 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي مباراة أخرى في العاصمة الكينية نيروبي، ودع الإسماعيلي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي اثر خسارة فادحة أمام مضيفه فريق سوفاباكا بأربعة أهداف دون رد في إياب دور الـ32، رغم فوزه في لقاء الذهاب بهدفين دون نظيفين، ليخرج مبكراً من البطولة بفارق الأهداف.

وتمكن فريق حرس الحدود من حجز بطاقة تأهله لدور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي بعد تعادله مع مضيفه ديديبت الإثيوبي بهدف لكل منهما في مباراة الإياب، حيث كان قد فاز في مباراة الذهاب بأربعة أهداف دون مقابل.

XS
SM
MD
LG