Accessibility links

logo-print

إلغاء بطولة الدوري بسبب أحداث مباراة الزمالك والأفريقي التونسي


أعلن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء في بيان رسمي أنه سيتم إلغاء بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2011-2010 بعد وقوع أعمال شغب في مباراة الزمالك ونادي الإفريقي التونسي السبت، نزلت على أثرها أعداد غفيرة من جماهير المباراة إلى ساحة الملعب قبل نهاية الوقت الإضافي.

وكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندي بتشكيل لجنة على مستوى عال للتحقيق في الأحداث ومساءلة كل من له علاقة بما تعرض له الحكام واللاعبون من إساءة وكذلك إستاد القاهرة من أعمال شغب وتخريب.

وأبدى رئيس الوزراء استياءه مما وقع وقدم اعتذاره للشعب التونسي واعتبر ما حدث هو إهانة للشعب المصري وأن من قاموا بذلك بلطجية ولا يمثلون الشعب المصري.

وأكد طارق الادب، القائم بأعمال السفارة التونسية الذي التقى شرف أن الحكومة التونسية تتفهم ما تمر به مصر من ظروف راهنة وأن الشعب التونسي يقدر الشعب المصري وله علاقات تاريخية معه ومثل هذه الأحداث لن تؤثر على العلاقات بين البلدين.

وأكد إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك أنه وشقيقه المدير الفني للفريق الأول بالنادي الكابتن حسام قاما بكل جهد لحماية طاقم التحكيم ونجوم فريق الإفريقي التونسي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الحكم الجزائري محمد بيشاري، الذي أدار المباراة إن ما عاشه باستاد القاهرة لم يشهده قط في حياته.

وأكد أن حسام حسن مدرب نادي الزمالك دافع عن طاقم التحكيم الجزائري بعدما تأكد من عدم صحة الهدف الذي تم إلغاؤه بدعوى التسلل.

من جهته، قال الحكم المساعد محمد بن عروس الذي كان وراء إلغاء هدف الزمالك: "لقد خفت على حياتي وأنا أشاهد الآلاف من الأنصار يقتحمون الملعب في مشهد لم أراه في حياتي من قبل، لكن لست نادما على قراري بعدم احتساب هدف الزمالك لأنه جاء فعلا من وضعية تسلل واضحة، الضغط كان كبيرا لكني لم أتأثر به".

كما تجمع العشرات من شباب ثورة 25 يناير في ميدان التحرير وأمام السفارة التونسية في الزمالك بعد ظهر الأحد للتعبير عن اعتذار المصريين للشعب التونسي.

وأصدر مجلس أمناء ثورة 25 يناير بيانا تقدم فيه بالاعتذار للشعب التونسي نيابة عن الشعب المصري لما بدر من بعض من وصفهم بالمتعصبين المستهترين.

والتقى وفد من "الائتلاف العام لضباط الشرطة" بأعضاء فريق الأفريقي التونسي قبيل مغادرته القاهرة متجها إلى تونس للتعبير عن استنكارهم الشديد للأحداث المؤسفة.

وأفادت مراسلة راديو سوا في القاهرة إيمان رافع بأن حركة 6 ابريل اتهمت "فلول النظام السابق" بالتورط في الاعتداء على لاعبي الافريقي التونسي وقالت إنها تقوم بتجميع مقاطع فيديو تدين شخصيات على علاقة بالحزب الوطني.
XS
SM
MD
LG