Accessibility links

محكمة الجنايات تواصل جلسات محاكمة العادلي بتهم غسيل الأموال


تواصل محكمة الجنايات القاهرة صباح الاثنين الاستماع لمرافعات النيابة، في محاكمة اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق بتهمة التربح وغسيل الأموال.

ووسط حضور شعبي وإعلامي كبير، شهدت محكمة الجنايات بالتجمع الخامس الأحد ثالث جلسات محاكمة العادلي وشهدت الجلسة تفاصيل جديدة حول وقائع القضية، وصفتها النيابة بأنها "جزء من ملحمة الفساد الذي أصاب هذا الوطن المنهوب".

واستعرض المستشار عمرو فاروق، المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا ممثل النيابة في بداية الجلسة ما ورد بتقرير وحدة مكافحة غسيل الأموال، عما يوصف بأنه حالة اشتباه في غسل أموال، ولكن لا تتوافر معلومات وأسباب عن هذه التحويلات المالية.

وأشار إلى إيداع صاحب إحدى شركات المقاولات مبلغ 4.5 مليون جنيه في حساب العادلى، مقابل إسناد تنفيذ إنشاءات بالوزارة إلى الشركة.

وطالب المحامي العام بتوقيع أقصى العقوبة والسجن المشدد ورد المبلغ وتوقيع الغرامة على المتهم لتحقيق الردع العام.

يذكر أن العادلي يواجه محاكمة أخرى تحظى باهتمام أكبر، وتبدأ جلستها في 24 أبريل/نيسان الحالي، يواجه خلالها وعدد من مساعديه تهما بقتل المتظاهرين عمدا، وإلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات، وترويع المواطنين، وتهما أخرى.

كما تقرر تحديد جلسة 2 مايو/أيار المقبل لبدء محاكمة كل من أنس الفقي وزير الإعلام السابق، ويوسف بطرس غالي وزير المالية السابق (هارب) بتهمة الإضرار العمدي بالمال العام، وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد فتحي صادق.

وحددت محكمة جنايات الإسكندرية يوم 16 أبريل/ نيسان الحالي موعدا لأولى جلسات محاكمة مدير أمن الإسكندرية السابق اللواء محمد إبراهيم ومدير قطاع الأمن المركزي السابق بالمحافظة اللواء عادل اللقاني و 4 ضباط آخرين، بتهم قتل والشروع في قتل عدد من المتظاهرين بالإسكندرية إبان الثورة.
XS
SM
MD
LG