Accessibility links

أوباما يعلن ترشحه لولاية ثانية في انتخابات الرئاسة نهاية 2012


أعلن الرئيس أوباما الاثنين ترشحه لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في نهاية 2012 مؤكدا أنه يريد "صون التقدم الذي أحرز". وقال أوباما في بيان "اليوم قدمنا الوثائق لإطلاق حملتنا في عام 2012".

وبعد أن أكد أن إدارته ومؤيديها "يكافحون من اجل صون التقدم الذي أحرز وتحقيق المزيد، علينا أيضا أن نبدأ بتحضير أنفسنا للعام2012 حتى قبل أن يأتي الوقت الذي سأنخرط فيه فعليا في الحملة".

وتابع اوباما "سأكون بحاجة لكم لوضع خطتنا وإجراء حملة اشمل، أي تكون أكثر تركيزا وأكثر إبداعا من كل ما بنيناه حتى الآن".

وكانت حملة اوباما لانتخابات2008 اعتبرت مبتكرة حيث اعتمد خصوصا على الانترنت والشبكات الاجتماعية من اجل حشد العديد من المتطوعين.

وقال "ستكون هذه حملتي الأخيرة، في مطلق الأحوال كمرشح" لان الدستور الأميركي يحصر عدد الولايات الرئاسية باثنتين.

وأضاف "لكن هدف ترك علامة فارقة دائمة لعائلاتنا ومجموعاتنا وبلادنا لم تكن يتعلق أبدا بشخص واحد وهذا الأمر لن ينجح إلا إذا عملنا معا".

وقبل نشر البيان، عرض فيديو أول للحملة يظهر فيه مناصرون للرئيس يتحدثون عن أهمية أن يواصل العمل الذي بدأه في ولايته الأولى.

وكان اوباما الذي يبلغ مم العمر 49 عاما قد انتخب رئيسا في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني 2008 وتسلم مهامه في يناير/كانون الثاني 2009 ليصبح أول رئيس أسود للولايات المتحدة.

وهذا الإعلان الرسمي للترشيح يفترض أن يتيح لفريق حملته التي سيكون مقرها معقله السياسي في شيكاغو بدء جمع الأموال استعدادا للحملة الانتخابية المقبلة.
XS
SM
MD
LG