Accessibility links

تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدربا لمنتخب إيران لكرة القدم


ذكرت وكالة إيرانا الإيرانية أن البرتغالي كارلوس كيروش وصل إلى طهران ووقع عقدا لتدريب منتخب إيران الأول لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات تنتهي بمونديال البرازيل عام 2014.

وتسعى إيران للتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بعد فشلها في التأهل لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا وخروجها من دور الثمانية لبطولة كأس آسيا على يد كوريا الجنوبية قبل ثلاثة أشهر.

وأكد كيروش البالغ من العمر 57 عاما أن هدفه مهمته الأول سيكون وصول إيران لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وقال في تصريح أدلي به من طهران "أنا هنا لقيادة إيران إلى مونديال 2014 وأتمنى النجاح في هذه المهمة".

وأضاف كيروش الذي أقيل من تدريب منتخب بلاده في سبتمبر/أيلول الماضي بسبب تحقيقه نتائج سيئة "أن إيران تملك لاعبين جيدين ومواهب كبيرة قد تمكنها من التأهل إلى نهائيات مونديال البرازيل عام 2014، وهذا ما يتناسب مع طموحاتي".

يشار إلى أن كيروش الذي عمل من قبل مساعدا لمدرب مانشستر يونايتد الانكليزي اليكس فيرغوسون ومدربا لريال مدريد الاسباني، تولى مهمة الإشراف على منتخب البرتغال في يوليو/تموز عام 2008، حيث خلف البرازيلي لويز فيليبي سكولاري. يذكر أن إيران تأهلت إلى كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1978 و1998 و2006.

XS
SM
MD
LG