Accessibility links

logo-print

دار كريستيز تستعد لعرض أكبر لؤلؤة في العالم في دبي


من المتوقع أن تعرض دار كريستيز للمزادات العالمية واحدة من أكبر المجوهرات في العالم وأغلاها خلال معرض سيتم افتتاحه في مدينة دبي الإماراتية يوم 20 أبريل/نيسان الجاري.

وقال مايكل غيها المدير الإداري لـ "كريستيز" في الشرق الأوسط إن اللؤلؤة المنوي عرضها هي على شكل قطرة ماء بظلال فضية ورمادية وتزن 60 قيراطا تقريبا، وهي واحدة من أكبر الأحجار الكريمة ذات الطبيعية المستخرجة من قعر البحر وهي موضوعة في قلادة مرصعة بالألماس، وتقدر "كريستيز" قيمتها بأكثر من 250 ألف دولار.

وكشف ديفيد وارين رئيس قسم المجوهرات في "كريستيز" أن معرض دبي سيتضمن عرض أكثر من 100 قطعة من المجوهرات التي تقدر قيمتها الإجمالية بما يراوح ما بين 5 إلى 7 ملايين دولار أميركي.

كما سيتم عرض مجموعة من أقراص الألماس والمجوهرات والمشغولات الذهبية التي تصنعها شركات دولية أبرزها سويسرية وفرنسية وبريطانية.

ويعتبر حجر اللؤلؤ المنوي عرضه قطعة بالغة الأهمية بالنسبة إلى محبي المجوهرات في دول الخليج العربي، حيث يشكل صيد اللؤلؤ من البحار مصدرا مهما ونادرا، وخصوصا في مدينة دبي التي اشتهرت بهذا النوع من الأحجار الكريمة منذ أكثر من 100 عام.

تجدر الإشارة إلى أن دار كريستيز حققت مبيعات كبيرة في منطقة الخليج في الأعوام الماضية، أبرزها أرباح فاقت الـ51 مليون دولار عام 2010، وغالبيتها خلال عروض المجوهرات والألماس.

XS
SM
MD
LG