Accessibility links

الجزائر تطالب بإعفاء حكامها من إدارة المباريات المصرية


طلب رئيس اتحاد كرة القدم الجزائري محمد روراوة الثلاثاء من الاتحاد الأفريقي للعبة "الكاف" إعفاء الحكام الجزائريين من إدارة مباريات تكون المنتخبات أو الأندية المصرية طرفا فيها.

ويأتي ذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك والأفريقي التونسي السبت الماضي في إياب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، بإستاد القاهرة الدولي.

ونقلت صحيفة الخبر الجزائرية الصادرة الثلاثاء عن مصدر في الاتحاد قوله إن روراوة برر طلبه بإعفاء الحكام الجزائريين من السفر إلى مصر لإدارة مباريات الأندية والمنتخبات المصرية، بالحساسية المفرطة لبعض الجماهير المصرية تجاه الجزائريين، مستدلا بالانتقادات التي وجهها إبراهيم وحسام حسن مدير الكرة والمدير الفني للزمالك للكاف قبل المباراة، بعدما جرى تعيين حكام جزائريين لإدارة لقاء الزمالك والأفريقي.

ولم يستبعد المصدر أن يوافق الكاف على طلب روراوة، باعتبار أن مبرره حماية الحكام الجزائريين من الخطر، مع احتفاظ الكاف بحقه في إمكانية تعيين الحكام الجزائريين لإدارة مباريات الأندية والمنتخبات المصرية حين تقام المباريات خارج مصر.

وكان طاقم تحكيم جزائري بقيادة محمد بيشارى قد أدار مباراة الزمالك والأفريقي التونسي السبت، ونجا من اعتداءات الجماهير التي اجتاحت أرض الملعب في الدقائق الأخيرة من نهاية المباراة بعد أن تدخل لاعبوا الزمالك والجهاز الفني لحمايته من غضب الجماهير، علما بأنه كان قد ألغى هدفا للزمالك بداعي التسلل قبل نهاية المباراة بدقائق.

XS
SM
MD
LG