Accessibility links

شالكة يهزم انتر ميلان في عقر داره بخمسة أهداف


أصبح انتر ميلان مهددا بشكل كبير بالتخلي عن لقبه بعد سقوطه الكبير في ملعبه وأمام جمهوره أمام شالكه الألماني 2-5.

ولن تكون مهمة انتر ميلان سهلة على الإطلاق في تكرار سيناريو الدور الثاني عندما خسر أمام بايرن ميونيخ صفر 1- في ميلانو قبل أن يفوز ذهابا في ميونيخ 3-2.

بدأ مدرب انتر البرازيلي ليوناردو اللقاء بإشراك ميليتو وايتو، فيما لعب شيفو واندريا رانوكيا في قلب الدفاع في ظل غياب لوسيو وولتر صامويل.

وضرب انتر بقوة منذ صافرة البداية إذ افتتح التسجيل بعد 25 ثانية عبر ديان ستانكوفيتش الذي استفاد من خروج الحارس مانويل نوير من منطقته لقطع الكرة برأسه من أمام ميليتو ليسددها بطريقة رائعة من منتصف الملعب في الشباك الألمانية.

وكان شالكه قريبا من إدراك التعادل عبر راوول لكن محاولته الرأسية مرت قريبة من مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار، الذي اهتزت شباكه في الدقيقة 17 اثر ركلة ركنية وصلت إلى بابادوبولوس الذي حولها برأسه لكن الحارس تألق في صدها لتصل إلى ماتيب الذي تابعها بسهولة داخل الشباك.

وتعرض انتر لضربة باصابة ستانكوفيتش ما اضطر ليوناردو إلى إخراجه وإدخال المغربي حسين خرجة، ثم استعادة تقدمه في الدقيقة 34 عندما لعب شنايدر الكرة إلى كامبياسو المنسل في الجهة اليمنى لمنطقة الضيوف فحضرها الأخير برأسه لمواطنه ميليتو الذي أودعها بيسراه شباك نوير.

لكن الفرحة لم تدم كثيرا لان شالكه أدرك التعادل في الدقيقة 40 عبر كونسالفيش الذي أطلق كرة قوية نجح جوليو سيزار في صدها لكنها عادت إلى اللاعب ذاتها فتابعها بطريقة مميزة داخل الشباك.

في الشوط الثاني سجل راوول سجل هدفه السبعين في المسابقة الأوروبية عندما وصلته الكرة داخل المنطقة اثر تمريرة من فارفان سددها داخل شباك جوليو سيزار (53).

واكتملت المفاجأة بعد عندما اهتزت شباك أصحاب الأرض للمرة الرابعة وهذه المرة عبر رانوكيا الذي حول الكرة إلى شباك فريقه عن طريق الخطأ في محاولة منه لاعتراض كرة من خواردو (57).

ثم تعقدت مهمة فريق ليوناردو بعدما رفع الحكم الإنذار الثاني في وجه شيفو ليكمل صاحب الأرض اللقاء بعشرة لاعبين، ثم سجل كونسالفيش الهدف الخامس للضيوف بتسديدة أطلقها البرازيلي من حدود المنطقة.
XS
SM
MD
LG