Accessibility links

logo-print

بدء التحقيق مع وزير الإسكان الأسبق سليمان وتأجيل محاكمة المغربي


بدأت نيابة الأموال العامة المصرية اليوم الأربعاء التحقيق مع وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان في قضية اتهامه بالتربح للغير وتسهيل استيلاء شركة سوديك على المال العام بدون وجه حق.

وقال مصدر أمني مصري إن السلطات المصرية ألقت القبض الأربعاء على سليمان في ضوء القرار الصادر بضبطه وإحضاره بعد أن تم إخطاره للحضور للتحقيق معه حول مسؤوليته عن تعاقدات مثيرة للجدل مع شركات عقارات.

وسليمان هو ثاني وزير إسكان سابق يلقى القبض عليه فيما يتعلق بالموافقة على تعاقدات مثيرة للجدل وهما في السلطة، بعد القبض على أحمد المغربي الذي يواجه محاكمته بتهمة التربح لإتمامه عقد بيع لقطعة أرض مملوكة للدولة قبل أن يدفع المشتري ثمنها بالكامل، وذلك بالمخالفة للقانون.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت تأجيل محاكمة المغربي، والرئيس السابق لمؤسسة أخبار اليوم محمد عهدي فضلى ورجلي الأعمال الهاربين ياسين لطفي منصور ووحيد متولي يوسف، إلى جلسة السابع من أبريل/نيسان الجاري، لسماع مرافعة الدفاع بعد أن انتهت المحكمة في جلسة الأربعاء من سماع مرافعة النيابة العامة والمدعين بالحق المدني.

ونسبت المحكمة إلى المتهمين تهم التربح والإضرار المتعمد بالمال العام، في ضوء واقعة بيع أرض مساحاتها 113 فدانا كانت مخصصة لمؤسسة أخبار اليوم، إلى شركة "راكين ايجيبت" والتي استحوذت عليها لاحقا شركة "بالم هيلز" للاستثمارات العقارية والتي يشارك في ملكيتها وزير الإسكان السابق أحمد المغربي، بأسعار تقل كثيرا عن أسعار بيع الأراضي في السوق.

XS
SM
MD
LG