Accessibility links

logo-print

برشلونة يسحق شاختار الأوكراني ويخطو بقوة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا


قطع برشلونة الأسباني المتألق شوطا كبيرا نحو التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سحق ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 5-1.

ويتوقع أن يواجه برشلونه مواطنه وغريمه التاريخي ريال مدريد الذي سحق توتنهام الانكليزي 4-صفر الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي أيضا.

وهذا الفوز الخامس لبرشلونة على شاختار في 8 مباريات مقابل فوزين لخصمه وتعادل واحد.

تقدم لاعب الوسط الدولي أندريس انيستا بهدف لفريق برشلونة قبل مرور دقيقتين من بداية المباراة بتسديدة رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس اندري بياتوف.

ومن كرة مباغتة، سجل البرازيلي ألفيش هدف الاطمئنان في الشوط الأول بعد استلامه كرة اينييستا ليضرب مصيدة التسلل ويسجل هدفه الثاني في المسابقة هذا الموسم (34)، لينتهي الشوط الأول بتقدم حامل اللقب 3 مرات بهدفين نظيفين.

وبعد مرور ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني وضع جيرارد بيكيه بصمته بتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة مستغلا تمريرة تشافي هرنانديز.

ورد فاروسلاف راكيتسكي بهدف لشاختار دونيتسك في الدقيقة 59 بمساعدة داريو سرنا ليسدد مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وبعد هدف شاختار بدقيقة واحدة أرسل الارجنتيني ليونيل ميسي تمريرة مبهرة إلى النجم المالي الدولي سيدو كيتا الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل رابع أهداف برشلونة.

وقبل أربع دقائق على نهاية الوقت، سجل قائد برشلونة شافي الهدف الخامس من داخل المنطقة (86)، لينهي الفريق المضيف المباراة بنتيجة ساحقة.
XS
SM
MD
LG