Accessibility links

logo-print

شرف يشكل لجنة لحصر مقار الحزب الوطني المملوكة للدولة


قرر مجلس الوزراء ـ في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور عصام شرف تشكيل لجنة لحصر كل المقار والأصول المملوكة للدولة التي بحوزة الحزب الوطني تمهيدا لاستردادها وإعادتها للدولة‏.

كما جدد المجلس التزامه بمبدأ أن جميع المواطنين أمام القانون سواء وأنه لا أحد فوق القانون أيا كان موقعه وعدم التأخر في ملاحقة الفساد والمفسدين والمحافظة علي ثروات البلاد.

ووجه المجلس التحية إلي رجال الشرطة لجهودهم الناجحة في القبض علي العديد من المجرمين ممن ارتكبوا جرائم غريبة عن المجتمع المصري.

وكان شرف ووزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندي قد التقيا ممثلين من ائتلاف شباب الثورة الأربعاء، وذلك قبل أيام من تظاهرة دعا إليها الشباب وقوى سياسية للمطالبة بمحاكمة مسؤولي النظام السابق واسترداد الأموال المنهوبة.

واستمع رئيس الوزراء إلى عدة مطالب تقدم بها الشباب تضمنت تشكيل لجنة من الشباب تقوم بدور مجلس الشعب في الفترة الحالية، على أن تعرض عليها مشروعات القوانين لمناقشتها بشكل واسع قبل إقرارها، كما طالبوا بوضع قانون لحماية أفراد الشرطة أثناء تأديتهم واجباتهم.

وتضمنت المطالب وضع حد أدنى للأجور بهدف إنهاء الاعتصامات والإضرابات الفئوية على أن يتولى كل وزير مختص دراسة طلبات المحتجين ووضع جدول زمني لحلها بخطوات تدريجية، واسترداد أموال مصر المنهوبة في الداخل والخارج وتدويرها في مشروعات تعود عوائدها على الشباب، وتحد من البطالة.

وأوضح عضو الائتلاف زياد العليمي في لقاء مع "راديو سوا" على الخروج يوم الجمعة في التظاهرات على الرغم من هذا اللقاء.

XS
SM
MD
LG