Accessibility links

المجلس العسكري يرفض اتخاذ إجراءات استثنائية بحق الفاسدين


صرح عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء محمد العصار بأن المجلس لن يتخذ أي إجراءات استثنائية بحق من وجهت إليهم تهم بالفساد، محذرا من أن إنشاء محاكم للثورة قد "يفتح باب الشيطان".

وأكد العصار في حوار تليفزيوني أن الإجراءات الاستثنائية طبقت فقط مع البلطجية، مشيرا إلى ما وصفه "بالتحسن الأمني الملموس في الشارع".

واستشهد ببعض نجاحات الشرطة والقوات المسلحة في السيطرة على بعض أعمال البلطجة والعنف، إلا أنه استدرك قائلا إن التحدي لا يزال كبيرا بالنظر إلى معدلات الجريمة المرتفعة ، على حد قوله.

وفي ذات الحديث للتليفزيون المصري، دافع اللواء طارق المهدي عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن منجزات المجلس على مدى الشهرين الماضيين، قائلا إن ما تم الاستجابة إليه من كم المطالب المقدمة مع قصر المدة المتاحة يعد إنجازا كبيرا.

ونسبت وكالة أنباء الشرق الأوسط في وقت سابق إلى اللواء أركان حرب محسن الفنجري عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة القول إن "كل من أفسد في البلاد ستتم محاسبته". وأشار إلى صدور قرارات من المجلس فور استلامه لمهامه "بألا تقلع أية طائرة خاصة بدون أوامر أو تعليمات من القوات المسلحة، وإلا سيتم ضربها فورا".

ومن المقرر خروج مظاهرة يوم الجمعة القادم دعت إليها قوى سياسية وشباب الثورة ، للضغط على المجلس العسكري من أجل سرعة محاكمة رموز النظام السابق واسترداد الأموال المنهوبة.

XS
SM
MD
LG