Accessibility links

ربع سكان العالم سيشاهدون زفاف الأمير وليام


توقع وزير الثقافة البريطاني جيريمي هانت أن يشاهد أكثر من ربع سكان العالم عبر شاشات التلفزيون حفل الزفاف الملكي للأمير وليام وخطيبته كيت ميدلتون المقرر في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال هانت أمام اجتماع حكومي إن الاستعدادات للزفاف المقرر في 29 ابريل/ نيسان تجري بشكل جيد مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكون العرس حدثا عالميا كبيرا يشاهده نحو ملياري شخص حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن نحو 750 مليون شخص شاهدوا حفل زفاف والد وليام الأمير تشارلز ولي العهد والأميرة الراحلة ديانا في عام 1981 فيما قالت بعض التقارير إن ما يصل إلى 2.5 مليار شخص شاهدوا جنازتها في عام 1997.

ويصل عدد سكان العالم إلى 6.9 مليار شخص وفقا لبيانات الموقع الالكتروني لمكتب الإحصاء الأميركي.

ومن بين الشخصيات الأجنبية الـ40 التي ستتلقى دعوات لحضور حفل الزواج ملك البحرين حمد بن خليفة آل ثاني، وهو قرار انتقدته وسائل الإعلام البريطانية بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البحرين والتي تعد أسوأ احتجاجات تشهدها المملكة منذ أعوام.

وذكرت تقارير إعلامية أن الرئيسين الأميركي باراك اوباما والفرنسي نيكولا ساركوزي ليسا مدعوين فيما رفض مكتب الأمير وليام تأكيد قائمة المدعوين التي قالت الصحف البريطانية إن الملكة إليزابيث والأمير تشارلز ولي العهد قد وافقا عليها بالفعل.

XS
SM
MD
LG