Accessibility links

logo-print

قوات الشرطة والشرطة العسكرية تفض اعتصام المتظاهرين في ميدان التحرير


قامت قوات من الشرطة والشرطة العسكرية بعد منتصف ليلة الجمعة بمحاولة فض اعتصام مئات المواطنين في ميدان التحرير بقلب القاهرة.
وقال شهود عيان إن حوالي 300 من عناصر الأمن والشرطة العسكرية تدعمهم العربات المصفحة أحاطوا بالميدان في حوالي الساعة الثالثة فجرا وأطلقوا النار في الهواء واستخدموا الهراوات والعصي وألقوا القبض على عدد من المتظاهرين من أجل تفريق الحشد.
واستخدم الجيش الغاز المسيل للدموع في محاولة لمنع المتظاهرين من العودة إلى الميدان في الساعة السادسة من فجر السبت، وقد ارتفعت أعمدة الدخان في سماء العاصمة المصرية جراء إحراق ثلاث آليات. ولكن قوات الأمن انسحبت بعد وقت قصير، وعاد المتظاهرون إلى احتلال الميدان.

من جهتها، أكدت اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة الجمعة أن كافة القوى السياسية التي تنضوي تحت لوائها، بما فيها جماعة الإخوان المسلمين وائتلاف شباب الثورة، لم تطلب من أنصارها الاعتصام في ميدان التحرير عقب انتهاء فعاليات "جمعة التطهير والمحاكمة".

في الوقت نفسه، قال الدكتور عصام العريان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين إن الإخوان يلتزمون بموقف اللجنة التنسيقية باعتبارهم أحد أعضائها الذين وقعوا على بيان الدعوة لتنظيم "جمعة التطهير والمحاكمة"، وهو البيان الذي وصفه بأنه كان واضحا في عدم الدعوة للاعتصام والمبيت في ميدان التحرير.
XS
SM
MD
LG