Accessibility links

logo-print

اتفاق بشأن الميزانية الفيدرالية يجنب تعطيل عمل الحكومة الأميركية


صادق الكونغرس السبت على قرار يتيح تمويل الحكومة الفدرالية لمدة أسبوع، على أن يصوت في منتصف الأسبوع المقبل على مشروع قرار يوفر تمويلا كاملا لنهاية السنة المالية الحالية.

فقد توصل الكونغرس إلى اتفاق بشأن الميزانية الفيدرالية للفترة المتبقية من السنة المالية الحالية، ما سمح بتجنب تعطيل عمل الحكومة قبل ساعة فقط من حصوله.

وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب جون بينر "أشعر بسعادة لأن (زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ) السناتور هاري ريد وأنا والبيت الأبيض توصلنا إلى هذا الاتفاق الذي يسمح بإجراء خفض في الإنفاق، واستمرار عمل الحكومة".

وأضاف "أتوقع أن يصوت مجلس النواب على هذا الاتفاق في منتصف الأسبوع المقبل ليصبح قرارا يسمح بتمويل الحكومة إلى نهاية السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 سبتمبر/أيلول المقبل".

وقال بينر إن المجلس سيصوت الليلة على مشروع قرار يوفر تمويلا موقتا للحكومة إلى حين التصويت على الميزانية بالكامل في منتصف الأسبوع المقبل.

وكان الرئيس أوباما قد قال إن الاتفاق يقضي بإجراء تخفيضات هائلة في الإنفاق ستكون مؤلمة بالنسبة للأميركيين، لكنها ضرورية.

وأضاف "أن هذا الاتفاق بين الديموقراطيين والجمهوريين وبالنيابة عن كل الأميركيين هو حول ميزانية للاستثمار في مستقبلنا فيما نجري تخفيضات هي الأضخم في تاريخ البلاد، كان على الطرفين اتخاذ قرارات صعبة، بعض الاقتطاعات التي اتفقنا عليها ستكون مؤلمة، لكن العيش بالسبل المتاحة هو الوسيلة الوحيدة التي ستسمح لأميركا بالتنافس على وظائف جديدة والاستثمار في تعليم أبنائنا، وقروض الطلبة، والطاقة النظيفة والأبحاث الطبية. لقد حمينا الاستثمارات التي نحتاجها للفوز بالمستقبل".
XS
SM
MD
LG