Accessibility links

logo-print

جامعة الموصل تحتفل بالذكرى الـ 44 لتأسيسها



شهدت جامعة الموصل اليوم فعاليات رياضية وفنية احتفاء بالذكرى الرابعة والأربعين على تأسيسها، توجت بوضع الحجر الأساس لثلاث جامعات جديدة في محافظة نينوى بحضور برلمانيين ومسؤولين في الحكومة المحلية في نينوى.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الأديب في مؤتمر صحفي إن استحداث الجامعات في الأقضية الكبرى في عموم العراق سيعمل على نشر المعرفة، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأسبوع المقبل سيشهد إعلان الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا.

وأكد رئيس لجنة الأقليات في البرلمان النائب السابق حنين قدو في حديث لـ"راديو سوا" أن استحداث جامعتين في قضائي تلعفر والحمدانية لم يأت على أساس عرقي أو طائفي بل لضمان استيعاب جميع خريجي المراحل الثانوية في عموم المحافظة.

من جانبه، اشتكى مدير حماية المنشآت في نينوى العقيد موفق ياسين الزيدي من قلة أعداد المنتسبين في المديرية لحماية جميع المؤسسات العلمية المستحدثة، وناشد رئيس الوزراء بتعيين أعداد أكبر لسد النقص الحاصل.

وجاء الإعلان عن إنشاء ثلاث جامعات في عدد من مناطق محافظة نينوى بعد مطالبات أهالي هذه المناطق لحماية أبنائهم من استهداف الجماعات المسلحة لهم ولمرات عديدة أثناء تنقلهم إلى جامعة الموصل وسط المحافظة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الموصل أحمد الحيالي:
XS
SM
MD
LG