Accessibility links

جماعة الإخوان المسلمين "لن تسمح بإقصاء الإسلاميين عن الساحة السياسية"


أكد القيادي في جماعة الإخوان المسلمين صبحي صالح أن الجماعة لن تسمح لأحد بأن يقصى الإسلاميين عن الساحة السياسية، كما طالب باستقلال القضاء والجامعات والأزهر وتوفير حصانة للصحافة.

وقال خلال كلمته في المؤتمر العام الأول للجماعة بمدينة قنا إن "الأقباط شركاء في الوطن وإخوة في الكفاح الطويل، ولهم كل حقوق المواطن المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية".

وطالب صالح بتغيير 53 ألف عضو من المجالس المحلية و29 محافظا ممن وصفهم من "بقايا النظام الذي قام بتعيينهم" بالإضافة إلى آخرين يحتلون مواقع قيادية بالجامعات والإعلام والبنوك.

وأكد أن المرأة لها حقوقها كاملة ومنها حقوقها المدنية والسياسية ولها الحق بالمشاركة في العمل السياسي والأعمال العامة إذا روعيت الضوابط الشرعية والإسلامية.

وعن ثورة الشباب في 25 يناير، أشار صالح إلى أنه ما كان لهذا الشباب أن يستكمل ثورته بعد "موقعة الجمل" إلا بعد دخول جماعة الإخوان المسلمين لكونها جماعة منظمة دفعت بالآلاف للميدان وكافة المحافظات وخرج بعدها الملايين من الشعب المصري في حماية الجيش.

ووصف الثورة بأنها ثورة "شباب وشعب وإخوان وجيش" حتى تحقق هدفها الأول برحيل النظام وإسقاط رأسه الفاسد في 11 فبراير/شباط الماضي، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط.
XS
SM
MD
LG